اختتام دورة تدريبية في الخط العربي بمديرية قليقلية

اختتام دورة تدريبية في الخط العربي بمديرية قليقلية

اختتمت وزارة الثقافة بالتعاون مع جمعية قلقيلية النسائية الدورة التدريبية في الخط العربي، بحضور أ. انور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. رقية نزال رئيسة الجمعية وفريق من اعضاء الهيئة الادارية للجمعية وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث والخطاط محمود نصار مدرب الدورة والخريجات.

وافتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم قرأتها احدى الخريجات والفاتحة على أرواح الشهداء، ومن ثم ألقت رقية نزال رئيسة الجمعية كلمة ترحيبية بالحضور مثنية على الدورة من حيث الاشراف والتنفيذ برعاية وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية، مقدمة شكرها وامتنانها على هذا الاهتمام بالموروث الثقافي العربي، كما عرجت إلى الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في ذكرى يوم الأسير موكدة على أن مسيرة التحرير مستمرة، وأن القدس هي العاصمة الأدبية لفلسطين أبى من أبى وشاء من شاء، وأن الشعب الفلسطيني مستمر في تضحياته حتى تحرير فلسطين كل فلسطين .

بدورها ألقت إحدى الخريجات كلمة شكرت فيها وزارة الثقافة على هذه الدورة، مؤكدة على استفادتهن منها بشكل كبير، وأن مقومات هذه الدورة من حيث المكان والزمان والاحتياجات وغيرها كانت مناسبة للمشاركات، كما شكرت الجمعية رئيسة وهيئة ادارية وعاملين على احتضانهم هذه الدورة خلال فترة انعقادها، كما توجهوا بشكرهم للخطاط أ. محمود نصار على سعة صدره وأسلوبه السهل في ايصال المعلومة وتعزيز المهارة لدى المشاركات.وشكر أ. أنور ريان مدير المديرية جمعية قلقيلية النسائية على تعاونهم الفعال في تنفيذ هذه الدورة، والمشاركات على التزامهن وانضباطهن أثناء انعقاد الدورة، مؤكدا على أن وزارة الثقافة تولي المجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه اهتماماً كبيراً حيث أن الانسان الفلسطيني هو الهدف في التنمية وأداة التنمية نفسها، مشيرا إلى أنه أثناء الاطلاع على بداية الدورة ومخرجاتها لوحظ البون الشاسع بين المدخلات والمخرجات من جهة خط المشاركات.

بعد ذلك تم تكريم المشاركات بشهادات مشاركة من وزارة الثقافة، كما كرمت جمعية قلقيلية النسائية وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية ممثلة بمديرها أ. أنور ريان بهدية تذكارية، وكرمت كذلك أ. الخطاط محمود نصار .


إضافة تعليق