الخط العربي في دورة لشباب جعلان بعُمان

الخط العربي في دورة لشباب جعلان بعُمان

أقامت اللجنة الشبابية بنادي جعلان بعُمان، دورة في تحسين الخط العربي للأطفال (بنين وبنات) والتي قدمتها الخطاطة المبدعة أنوار الحسنية لفئة الأطفال المستهدفة ما بين (7-12) سنة، وتضمنت هذه الدورة أربعة محاور وهي تعريف المتدربين بالخط العربي، والتعرف على أسرار الحروف وأهم اتصالاتها، وكيفية كتابة الكلمات والجمل بشكل صحيح، وتصحيح التمارين ومتابعة المتدربين خلال فترة الدورة.

وأوضحت أنوار الحسنية، أن التجاوب كان مثالياً من قبل المشاركين في هذا الملتقى، العامل الذي سهل إطار هذه الدورة بين المعلم والمتعلم، كما استطاعت مقدمة الدورة اتباع منهج أبجدي لكتابة الحروف والكلمات ولاحظت خلال خطوات العمل أن المتعلم له رغبة واسعة عبر مشوار هذا العمل الذي اتضح جلياً خلال تجاوبه الطيب لمحاور الدورة، وهذا ما كان إيجابياً لتقديم جمل عديدة من ماهيات وقاموس الخط العربي.

وأضافت: المتعلم يأخذ خط معلمه نموذجاً للكتابة فيقتدي به، وهذا ما كان لنا في هذا الملتقى حيث برهنت خطوط الطلبة على أن هناك تجاوباً وتأثراً جميلاً بالمعلم، وأكدت الحسنية أن الخط الجميل والواضح يترك أثراً إيجابياً على قارئه فترتاح له النفس حتى ولو كان ضعيف المضمون. وفي الختام كرم نادي جعلان المشاركين في هذه الدورة، كما كرم المبدعة أنوار الحسنية.

وحول هذا العمل الدؤوب أعرب حمود بن سالم المسروري «رئيس اللجنة الشبابية بنادي جعلان» قائلاً: نشكر المتألقة أنوار الحسنية على إضاءاتها الإبداعية في الخط العربي والذي تعلم خلاله الطلبة والطالبات أصول الخط العربي ومحاوره وأسسه، وهذا الجانب يضيف للمتعلم مهارات وأبجديات الخط العربي لديهم خلال هذه الدورة والذي سيكون خلاله المتعلم على موعد مع تطور وإبداع لمسيرة خطه، وما نتمناه من المتعلم أن يواصل مشواره في هذا الجانب والذي سيعكس نظرته الفنية الجميلة واهتمامه بمهارة الخط، كما أن لها جوانب تجارية واسعة.

المصدر: جريدة عمان


إضافة تعليق