اللغة العربية تفوز بنتيجة تغريدة رئيس مجلس التعليم التركي

اللغة العربية تفوز بنتيجة تغريدة رئيس مجلس التعليم التركي

حصلت اللغة العربية على نسبة مرتفعة في استبيان أطلقه مؤخرًا رئيس مجلس التعليم العالي في تركيا عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، فقامت وزارة التعليم العالي في تركيا بإضافة اللغة العربية إلى اللغات التي يمكن تقديم امتحان اللغة فيها بالإضافة إلى لغات أجنبية أخرى مثل الفرنسية والألمانية والإنجليزية.

وأوضح “يكتا صارج” رئيس مجلس التعليم التركي في تغريدة له على “تويتر”، أنه تم إضافة العربية والألمانية والفرنسية بالإضافة إلى الإنكليزية في امتحان اللغة، مشيرًا إلى أن العربية حصلت على نسبة 62% في الاستبيان الذي نظّمه على تويتر.

وكان السيد صارج قد طرح سؤالًا على متابعيه في “تويتر” حول إمكانية إضافة لغة أخرى بالإضافة إلى اللغة الإنكليزية في امتحان وزارة التربية التركية طالبًا منهم الاختيار بين أربع لغات من بينها العربية.

وسأل يكتا صارج متابعيه عبر تغريده ثبتها على حسابه الرسمي في تويتر قائلًا: “إضافة إلى اللغة الإنجليزية ما هي اللغة التي تريدون إضافتها إلى امتحان وزارة التربية التركية، الألمانية أم العربية أم الفارسية أم الفرنسية؟”.

وقد شارك بالتصويت عليها أكثر من 162 ألف مستخدم على تويتر وحظيت بآلاف الإعجابات ومشاركات للتغريدة.

يشار إلى أن جامعات تركية بادرت إلى افتتاح عدة أقسام وبرامج للتدريس باللغة العربية، من بينها جامعة إسطنبول العريقة، في محاولة لاستيعاب التزايد الكبير في أعداد المواطنين العرب المقيمين على الأراضي التركية.

المصدر: موقع ترك برس


إضافة تعليق