كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تستقبل 41 طالبا وطالبة

كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تستقبل 41 طالبا وطالبة
صحيفة عمان

استقبلت كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بولاية منح بمحافظة الداخلية أمس مجموعة جديدة من الدارسين، وذلك بالتعاون مع مركز السُّلطان قابوس الثقافي بواشنطن وجمعية الصداقة العُمانية البريطانية وطلاب كلية القيادة والأركان بمسقط.

وقد بلغ عدد الدارسين 41 طالبا وطالبة حيث يخضع الدارسون في هذه الدورة إلى برنامج دراسي وبرنامج ثقافي لمدة ستة أسابيع، وقد اشتمل اليوم الأول على عرض تعريفي مفصل قدمه أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية والمعلومات العامة التي يجب على الطلاب إتباعها خلال فترة دراستهم في الكلية، وكذلك بعض النصائح التي قد تفيد الطلاب خلال زياراتهم واندماجهم بالمجتمع المحلي من خلال الرحلات والفعاليات المتنوعة.

كما تم تقديم شرح مفصل عن البرنامج الثقافي والبرنامج الأكاديمي الذي أعدته الكلية لهذه المجموعة، فيما قام الطلاب بجولة تعريفية في مرافق الكلية والتعرف على الخدمات التي تقدمها الكلية للطلبة الدارسين.

الجدير بالذكر أن الكلية أعدت برنامجا ثقافيا متكاملا يشمل بعض الزيارات لأهم المواقع الأثرية والتاريخية والحضارية بالسلطنة إضافة إلى محاضرات ثقافية ودروس في الخط العربي وبرنامج الشريك اللغوي.


إضافة تعليق