«لغتي» تستقطب محبي اللغة العربية بمهرجان «انعكاس»

«لغتي» تستقطب محبي اللغة العربية بمهرجان «انعكاس»

تشارك مبادرة «لغتي»، التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب مدارس الشارقة، في مهرجان «انعكاس»، الذي تنظمه وتستضيفه القصباء الوجهة السياحية والعائلية الترفيهية الأبرز في إمارة الشارقة حالياً.

تأتي المشاركة في إطار سعي «لغتي» إلى التواصل مع أكبر شريحة من الأطفال والأسر، وتعريفهم بالجهود التي تبذلها في تعليم اللغة العربية للأجيال الصاعدة، وتشجيعهم على إجادة لغة الضاد وإتقان مهاراتها والإلمام بقواعدها في الكتابة والقراءة والنطق.

وتنظم المبادرة سلسلة من الورش التفاعلية التي تستهدف الصغار، حيث نظمت ورشة «بالعربي أحلى» قدمتها هيا القاسم، مؤلفة قصص أطفال تضمنت قراءات قصصية وتدريبات إبداعية حول فنون القصة القصيرة.

وتنظم لغتي مسابقات في اللغة العربية، يتم من خلالها قياس معرفة المشاركين بقواعد اللغة العربية.

وحول هذه المشاركة قالت بدرية آل علي، مدير مبادرة «لغتي»: «تستهدف لغتي أطفال وطلبة المدارس الحكومية في إمارة الشارقة من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الخامس، حيث نخصص في كل عام صفاً دراسياً جديداً، ونحن الآن بصدد تنفيذ المرحلة الرابعة من المبادرة التي تضم 2568 طالباً وطالبة».

وأضافت آل علي، قائلة: «نتبنى رؤية أوسع وأشمل، نسعى من خلالها إلى التواصل مع طلبة المدارس الخاصة في الشارقة، ولتحقيق هذا الهدف نحرص دائماً على المشاركة في الفعاليات والمحافل الثقافية التي تجمعنا بالفئات التي نستهدفها، ومن هنا تأتي مشاركتنا في مهرجان «انعكاس»، الذي نقدم خلاله عدداً من الفعاليات والمسابقات والورش التدريبية المخصصة للصغار».

المصدر: صحيفة الاتحاد


إضافة تعليق