رابطة الجامعات الإسلامية تحتفل باللغة العربية

رابطة الجامعات الإسلامية تحتفل باللغة العربية

تنظم اليوم رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع جامعة سيناء وإدارة قناة المحور الفضائية احتفالية باليوم العالمي للغة العربية، ببرج سما- طريق القطامية.

وأكد الدكتور إسماعيل شاهين، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، أن الرابطة تهتم بهذا الحدث السنوي، لاسيما وأن هذه الاحتفالية التي توافق الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام، تأتي بمناسبة اعتماد اللغة العربية كلغة سادسة في الأمم المتحدة، منذ حوالي 40 سنة.

وأوضح شاهين أن أهمية اللغة العربية تأتي من كونها لغة “القرآن الكريم”، وأنه يجب الحرص على الارتقاء بها كلغة عالمية، ومن الضروري أن تحتل مكانتها اللائقة بها بين اللغات الحية في العالم، فضلا عن أهمية ترسيخها باعتبارها وعاء للفكر والمواطنة والانتماء، ومرتكزا للحوار مع الآخر، ومصدرا للمعرفة، ووسيلة للتلاقي والتواصل.

يشارك في الندوة نخبة متميزة من العلماء والأساتذة الغيورين على لغتهم العربية، بعدة موضوعات مهمة منها: اللغة العربية وأثرها في ترابط الشعوب، دور الأزهر في حفظ اللغة العربية، دور الإعلام في الحفاظ على اللغة العربية، الحماية القانونية للغة العربية، مستقبل اللغة العربية والثقافة العربية، العطاء المسيحي للغة العربية، النهوض باللغة العربية مسئولية من؟

المصدر: موقع البوابة نيوز


إضافة تعليق