إشادة دولية بدور قطر في النهوض باللغة العربية

إشادة دولية بدور قطر في النهوض باللغة العربية

عقد مجلس أمناء المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية اجتماعه السادس في مقر المنظمة بالدوحة، برئاسة سعادة الدكتور عبد العزيز بن تركي السبيعي.

تابع الاجتماع سير العمل في المنظمة، واتخذ القرارات المناسبة في مجموعة من المشاريع والمبادرات المدرجة في خطة المنظمة التشغيلية الحالية أو المقترحة في خططها المستقبلية.

وناقش المجلس في هذا الاجتماع نشاط المنظمة خلال الأشهر الماضية، والنتائج المتحققة، والعقبات القائمة، وما أنجز من مبادرات الخطة التشغيلية 2016-2017، وما توافر للمنظمة من رصيد في مختلف ميادين النهوض باللغة العربية عبر أنشتطها المختلفة، وما بذلته من جهود لاستكمال بنائها المؤسسي، بالإضافة إلى تكوين شراكات وعقد اتفاقيات مع الجهات الفاعلة داخل دولة قطر وخارجها.

وقال الدكتور عبد العزيز بن تركي السبيعي، رئيس مجلس أمناء المنظمة، إن أعضاء المجلس أعربوا عن سعادتهم بقرب صدور قانون حماية اللغة العربية، الذي تشرفت المنظمة بإعداد صياغته الأولى، منوهين بدور قطر الريادي في حماية اللغة العربية، ودعمها المستمر للنهوض بها.

ونقل إشادة أعضاء المجلس بالتطور الملموس في عمل المنظمة، ونوعية المبادرات المتميزة التي انبرت لدعمها، والتي تشكل لبنة متينة في صرح اللغة العربية، ودعامة أساسية للنهوض بعلومها وتعزيز انتشارها وتنويع عطاءاتها نظرًا لحجم تلك المبادرات، وأفق انتشارها، وفعالية تأثيرها.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية


إضافة تعليق