إقامة الدورة الخامسة لمسابقة الإلقاء والكتابة باللغة العربية للطلبة الكوريين

إقامة الدورة الخامسة لمسابقة الإلقاء والكتابة باللغة العربية للطلبة الكوريين

أقامت الملحقية الثقافية السعودية لدى كوريا الجنوبية الدورة الخامسة لمسابقة الإلقاء والكتابة باللغة العربية للطلبة الكوريين في جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية بسول.

وشارك في المسابقة 18 طالبا وطالبة وألقى الطلاب خطبا حول مختلف المواضيع بما فيها تجارب ثقافة الأردن، والفرق بين كلمات الرجال والنساء، وكتاب “ألف ليلة وليلة” وصعوبات في دراسة اللغة العربية، وغيرها.

وفاز الطالب كيم تيك هيانغ في قسم ترجمة اللغة العربية بجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية بالجائزة الأولى في مسابقة الإلقاء باللغة العربية وتحدث في خطابه عما شعر به خلال فترة إقامته في لبنان وتحقيق السلام.

وبعد انتهاء المسابقة، حصلت الطالبة كواك إين سون في كلية الدراسات العليا للترجمة في جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية على الجائزة الأولى في مسابقة الكتابة باللغة العربية التي أجريت دورتها الثالثة في هذا العام لطلاب الماجستير.

يشار إلى أن هناك 5 جامعات كورية بها أقسام لتدريس اللغة العربية أو دراسات عن الدول العربية كمادة تخصص والجامعات هي: جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية في سيئول وفرعها في يونغ إن، جامعة ميونغ جي في سيئول، جامعة جوسون في كوانغجو، جامعة بوسان في بوسان.

المصدر: وكالة أنباء يونهاب


إضافة تعليق