إقامة مهرجان معرض الخط العربي في صعيد مصر

إقامة مهرجان معرض الخط العربي في صعيد مصر

استضاف فرع ثقافة المنيا التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي بمصر، مهرجان معرض الخط العربي المقام تحت عنوان “الرحمة المهداة”.

بدأت الفعاليات بتلاوة آيات الذكر الحكيم، ثم أشار الخطاط والفنان مصطفى العمرى إلى أهمية الخط العربي كفن إسلامى أصيل، مشيرًا إلى أهمية إتقان فن الخط العربي، مضيفًا إلى أهمية العمل الشعبي لاستمرار معهد الخط العربي بالمنيا فى تأدية دوره كمنارة لتعليم هذا الفن.

كما أوضح د. خالد الصاوى مدير مدرسة الخط العربي عن أهميته وأصوله منذ العصور الأولى، موضحًا أن من أول من خط بالعربية هو سيدنا إسماعيل عليه السلام، وذلك حسبما ذكر موقع “البوابة نيوز” المصري.

وأشار د. شعيب خلف مدير عام الفرع إلى أن فنون الخط العربي تكاد أن يصبها الاندثار فى ظل الثورة التكنولوجية الحديثة وغزو الثقافات الأوروبية على تراثنا ولغتنا الأولى لغة القرآن الكريم، لذا استوجب علينا تنمية هذا الفن والحفاظ عليه وإتاحة الفرصة أمام أنشطة مدارس الخط العربي فى محافظتنا فى إظهار أعمالهم وتقديم يد العون لهم.

وفي الختام تم افتتاح المعرض الذي يدور موضوعه عن شخصية وحياة الرسول الكريم، ضم المعرض حوالي 75 لوحة فنية لطلاب مدرسة ومعهد الخط العربي بالمنيا.


إضافة تعليق