اختتام المرحلة الثانية من مبادرة “لغتي” لتعلم اللغة العربية بالشارقة

اختتام المرحلة الثانية من مبادرة “لغتي” لتعلم اللغة العربية بالشارقة

اختتمت مبادرة “لغتي” المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية للأطفال والطلاب في إمارة الشارقة الإماراتية، مرحلتها الثانية.

وتضمنت المرحلة الثانية من “لغتي” توزيع أجهزة حاسوب لوحية على كافة الطلبة والمعلمين في مدارس إمارة الشارقة الحكومية مجاناً متضمنة برامج تعليمية جديدة ومبتكرة باللغة العربية إلى جانب برامج تدريبية للهيئة التدريسية تم إعدادها بالتعاون مع “حروف” الشركة التعليمية المبتكرة التابعة لمجموعة “كلمات” حيث تسعى المبادرة خلال مراحلها إلى توزيع ما يقارب الـ25 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية إضافة إلى 1000 معلم ومعلمة.

وقالت بدرية آل علي مدير مبادرة “لغتي”، إن المبادرة تهدف إلى تعزيز اللغة العربية والتعلم بها من خلال أحدث الوسائل والبرامج العصرية باعتبارها إحدى المحددات الرئيسية التي تحفظ للأمة كيانها وتبرز هويّتها فقد انتهينا من تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة “لغتي” محققين الأهداف التي رُسمت مسبقاً من خلال الوصول إلى العدد المستهدف من الطلاب والمعلمين والمدارس.

وأشارت إلى أن المبادرة تمكنت في مرحلتها الثانية التي تقدر ميزانيتها بنحو 15.5 مليون درهم من توزيع أجهزة حاسوب لوحية مجاناً على أطفال مدارس الشارقة الحكومية في مرحلة الصف الأول، لافتة إلى أنها غطت 2977 طالبا وطالبة و129 معلماً ومعلمة في 49 مدرسة لتساهم بذلك في وصول رسالتها وأهدافها إلى عدد أكبر من الطلبة في إمارة الشارقة.

وأشادت مدير مبادرة “لغتي” بالتفاعل الكبير الذي حُظيت به المبادرة من قبل الطلاب والمعلمين ما سهل من عملية تنفيذها وفق ما خطط له مسبقاً.

يذكر أن مبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية في مدارس الشارقة كان قد أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في العام 2013 وتندرج ضمن مبادرات سموه الرامية إلى تطوير قطاع التعليم في الإمارة والمحافظة على اللغة العربية وتحبيبها إلى الأطفال بطريقة عصرية علمية مبسطة، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.


إضافة تعليق