اختتام الموسم الأول لبرنامج المسابقات “فصاحة” بقطر

اختتام الموسم الأول لبرنامج المسابقات “فصاحة” بقطر

توج المتسابق السوري محمد ياسين صالح بالمركز الأول في برنامج المسابقات “فصاحة” الذي يعرض على تليفزيون قطر، وجائزة قدرها 500 ألف ريال قطري.

وحلت في المركز الثاني فصيحة قطر زينب المحمود، وجائزة قدرها 300 الف ريال، وجاءت المتسابقة غادة تهيمش من تونس في المركز الثالث وجائزة قدرها 200 ألف ريال.

وتوج الفائزين بجوائزهم سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، والشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام.

وكانت المؤسسة القطرية للإعلام أطلقت من خلال تلفزيون قطر برنامج “فصاحة ” والذي يعد أضخم البرامج الثقافية على الشاشات العربية ويعني بتكريس الاهتمام باللغة العربية وإبراز النماذج المميزة في هذا الجانب.

ويهدف البرنامج إلى تقديم أمثلة حقيقية من الشباب الموهوبين في مجال قوة الحضور على الشاشة بصورة وسمات المثقف العربي المعتز بهويته وانتمائه أمام ذاته ومجتمعه وأمته والعالم.

وتدور فكرة المسابقة وأسئلتها حول اكتشاف قدرات الفصاحة، خاصة القدرات الثقافية والمهارات التنفيذية التي يمتلكها المتسابق من وعي وإدراك وفصاحة لسان وقدرة في التعبير عن نفسه وشخصيته وما يمتلكه من فطنة وذكاء وسرعة بديهة.

وكان البرنامج الذي انطلقت أولى حلقاته 13 مارس الماضي قد شهد مشاركة 36 متسابقا من عدد من الدول العربية، تم اختيارهم بعد عدد من الاختبارات التي أجرتها اللجان المتخصصة معهم في قطر وعدد من الدول العربية، وتم اختيار المشاركين من بين أكثر من 700 متسابق تقدموا للمشاركة في البرنامج.

وبحلقة أمس يسدل تليفزيون قطر الستار على الموسم الأول لـ”فصاحة” الذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي، بعد أن أحدث صدى وأثرا كبيرا بين نخب المثقفين وجموع المشاهدين في العديد من الأقطار العربية، وذلك حسبما ذكرت “بوابة الشرق”.


إضافة تعليق