اختتام برنامج الوافي لتعليم اللغة العربية والعلوم الشرعية بالسعودية

اختتام برنامج الوافي لتعليم اللغة العربية والعلوم الشرعية بالسعودية

اختتم مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات سلطانة، برنامج الوافي لتعليم اللغة العربية والعلوم الشرعية، وذلك برعاية نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري.

وأكد رئيس مجلس إدارة المكتب عبدالله ناصر الصالح، أن الحفل يأتي تكريمًا للمتفوقين خريجي الدفعة الثانية من طلاب برنامج الوافي لتعليم اللغة العربية والعلوم الشرعية لطلاب المدارس العالمية، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة.

وأضاف أن الحفل الذي يُقام في قاعة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، يتضمن نماذج من الخطابة لطلاب البرنامج، وتقرير مرئي عن برنامج الوافي، الذي أنشئ عام 1432هـ، مقدمًا شكره إلى وزير الشؤون الإسلامية ونائبه على هذا الدعم غير المستغرب.

ويهدف برنامج الوافي إلى اغتنام فرصة إقامة أبناء الجاليات غير العربية مع أسرهم في مدينة الرياض، وتعليمهم اللغة العربية، وجملة من القيم الإسلامية المعينة لهم في حياتهم، والاستفادة من لغاتهم المتعددة لنشر الثقافة العربية في بلدان العالم الأخرى التي ينون الذهاب إليها لمواصلة دراستهم الجامعية، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “سبق” السعودية.


إضافة تعليق