اختتام مهرجان براعم الأدب العربي بالكويت الأربعاء

اختتام مهرجان براعم الأدب العربي بالكويت الأربعاء

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع تنظيمها حفل اختتام مهرجان براعم الأدب العربي يوم الأربعاء المقبل وتوزيع الجوائز على الفائزين وتحديد المراكز الأولى بين المشاركين.

وقالت الدار في بيان صحفي إن الفعالية ستقام بحضور عدد من القيادات التربوية والمهتمين بثقافة وتنمية الطفل إضافة إلى عدد من أساتذة اللغة العربية وآدابها من جامعة الكويت ووزارة التربية والهيئات التعليمية والتربوية الخاصة.

وأوضحت أن المسابقة شهدت مشاركة كبيرة من الأطفال في مختلف مدارس الكويت وشملت الأطفال من عمر 5 إلى 15 عاما يحفظ فيها المشارك أبياتا من عيون الشعر العربي القديم والحديث وهي قصائد تم اختيارها من قبل لجنة متخصصة.

وبينت أنه في المرحلة الأخيرة تم تأهيل 40 مشتركا تولت الدار تدريبهم على الإلقاء والتعبير الحركي، مشيرة إلى أن هؤلاء البراعم تدربوا أيضا على إلقاء الشعر وأدائه والتعبير عن معانيه تحت إشراف متخصصين وبحضور د.سعاد الصباح.

ونقل البيان عن د.سعاد الصباح قولها إن المهرجان “يهدف إلى تشجيع اللغة العربية ومواساتها في مشاعر الغربة التي تعيشها وهي بين أهلها إضافة إلى إعادة النشء إلى حاضنتهم الثقافية الحقيقية وإنقاذهم من الشتات الثقافي وأمواج العبث التكنولوجي”.

المصدر: صحيفة الأنباء الكويتية


إضافة تعليق