تخريج 52 من دورات «التواصل الحضاري» لتعليم اللغة العربية بالكويت

تخريج 52 من دورات «التواصل الحضاري» لتعليم اللغة العربية بالكويت

أعلن د .جمال الشطي مدير الجمعية الكويتية للتواصل الحضاري عن تخريج 52 مشاركا ومشاركة من منتسبي دورات تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والذي تنفذه الجمعية لضيوف الكويت من الجاليات الغربية الوافدة، وتسعى من خلاله الى نشر وتعريف الآخرين بالثقافة والتاريخ والحضارة العربية، فاللغة هوية وعنوان، وأداة للتواصل والتعلم.
وشارك في فعاليات الدورة سفير نيجيريا في الكويت والبحرين جبرا محمد، وسفير جمهورية بنين موجائيدو سومانو إيسوفو، علاوة على لفيف من المشاركين من دول عدة منها ألمانيا – إيطاليا – هولندا – بريطانيا – الولايات المتحدة – روسيا – كوريا الجنوبية – الهند – باكستان – أوكرانيا – نيجيريا – بنين ـ تركيا، وهذا يعكس التوسع في الشريحة المستهدفة لرواد الجمعية.
وقال الشطي: طموحنا من هذا المشروع تحقيق عدة فوائد منها التوسع في نشر اللغة العربية، وكذلك تعزيز أواصر التعاون بين ضيوف الكويت وأهل الكويت من خلال تعليمهم اللغة، والتي بدورها تسهل التواصل، وكذلك عرض ثقافتنا وتاريخنا المجيد للشعوب الأخرى ليتعرفوا على إسهاماتنا الحضارية الراقية التي قدمها أجدادنا في شتى المجالات كالطب والفلك والأحياء والعلوم والثقافة والآداب وغيرها من المجالات المتنوعة الأخرى.
علاوة على أن اللغة تمثل الهوية وبدورنا نسعى جاهدين لنشر لغتنا العربية لغة القرآن الكريم وتمثل ثقافتنا وتاريخنا ويجب علينا.
وبين الشطي أن الجمعية تقوم بأنشطة مميزة لضيوف الكويت منها الأنشطة الثقافية والترفيهية والدورات التعليمية ودورات فنون الطبخ والحياكة والأعمال اليدوية للسيدات، فطموحنا أن تكون الجمعية فضاء مفتوحا لكل الثقافات المختلفة، آملين تعزيز العمل الراقي والتفاعل الإيجابي والتعايش السلمي وقبول الآخر بين الشعوب المختلفة.
هذا، وعبر سفير بنين السفير موجائيدو سومانو إيسوفو ـ عن انطباعه حول تعليم اللغة العربية، قائلا: كانت تجربة ناجحة جدا وهي محل تقدير كبير، حيث حجم الفصل لا يكون مزدحما مما يتيح الاستيعاب والإلمام بجانب التجهيزات الراقية.
المصدر: صحيفة الأنباء الكويتية


إضافة تعليق