اللغة العربية في صالون اللغات بباريس

اللغة العربية في صالون اللغات بباريس

كانت اللغة العربية حاضرة عبر مجموعة من الأجنحة قدمت فيها الكثير من برامج التعليم المتبعة في بعض المدارس أو المؤسسات الفرنسية والعربية . كما قدمت مجموعة من الندوات والمحاضرات حول دور اللغات في تمتين العلاقات بين الشعوب وبين الثقافات، دام هذا المعرض ثلاثة أيام.

وأقيم صالون اللغات هذه السنة (2015) تحت شعار ” تعرف على لغات العالم”، مما يدفع على تشجيع تعلم اللغة والحوار بين الثقافات وتوفير الفرص اللازمة للجمهور العريض باكتشاف الثقافات والبلدان والاطلاع على تراثهم اللغوي. هذا المعرض نظمته مجموعة “جروب اكسبريس رولارتا “ROULARTA، وغدا فضاء يلتقي فيه أولئك الذين يرغبون في الاطلاع على البرامج التعليمية الجديدة ومناقشتها وموقع هذه اللغات دوليا.

نظم في هذا المعرض مجموعة من المحاور مثل قرية “ترجمة أوروبا”: أشرفت عليها المفوضية الأوروبية وكانت مكرسة بالكامل لبرامج الترجمة والتنقل الأوروبي. وبهذه المناسبة، حضر مجموعة من الفاعلين في ميدان الترجمة لاطلاع الزوار على مهنة الترجمة ورهانات التعددية اللغوية في الاتحاد الأوروبي: حيث توجد 24 لغة رسمية. كما حضر مترجمون من آفاق ودول ومختلفة، علاوة على الجمعيات المختصة في الترجمة للإجابة على أسئلة الجمهور عبر الأجنحة المختلفة، وورشات العمل الغنية وبرنامج ترفيهية. قدم في جناح كندا محوران بعنوان: “الدراسة في كندا” التي هي دولة ثنائية اللغة بامتياز، تعتبر رائدة على مستوى العالم في التدريب اللغوي، لأنها تهتم بتدريس الفرنسية والإنجليزية كلغات أساسية في صلب التعليم في هذا البلد. على مدى السنوات الـ 10 الماضية، اختار المزيد والمزيد من الطلاب الدوليين مواصلة تعليمهم في كندا.


إضافة تعليق