المنظمة العالمية تشيد بدور قطر في حماية اللغة العربية

المنظمة العالمية تشيد بدور قطر في حماية اللغة العربية

أشاد مجلس أمناء المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية ومقرها الدوحة، بدور قطر الريادي في حماية اللغة العربية، ودعمها المستمر للنهوض بها، والدفاع عن رسوخها ركنًا متينًا من أركان الهوية القومية، وفق التوجهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.

جاء ذلك في ختام أعمال الاجتماع السابع للمجلس والذي عقد برئاسة الدكتور عبدالعزيز تركي السبيعي لمتابعة سير العمل في المنظمة، واتخاذ القرارات المناسبة بشأن مجموعة من المشاريع والمبادرات المدرجة ضمن خطتها التشغيلية الحالية أو المقترحة في خططها المستقبلية.

وشارك في الاجتماع كل من الدكتور عبدالعزيز عثمان التويجري، والدكتور عبدالسلام المسدي، والدكتور عبدالله محمد زين، والدكتور عبداللطيف سعودي، والدكتور مصطفى سواق؛ والدكتور علي أحمد الكبيسي، المدير العام للمنظمة. ويعقد مجلس الأمناء اجتماعاته بشكل دوري مرتين كل عام، حسب النظام الأساسي للمنظمة.

وقال الدكتور عبدالعزيز تركي السبيعي رئيس مجلس أمناء المنظمة “إن أعضاء المجلس أعربوا عن سعادتهم بالمبادرات التي نفَّذتها المنظمة، كما أشادوا بالتطور الملموس في عمل المنظمة، والمبادرات المتميزة التي انبرت لدعمها، والتي ستشكل لبنة متينة في صرح اللغة العربية، ودعامة أساسية للنهوض بعلومها وتعزيز انتشارها وتنويع عطاءاتها نظرًا لحجم تلك المبادرات، وأفق انتشارها، وفعالية تأثيرها”.

من جانبه، قال الدكتور علي الكبيسي، المدير العام للمنظمة: “إن متابعة مجلس الأمناء لسير العمل بالمنظمة، ودراسته التقارير التي تُرفع إليه من المدير العام، تمثل حافزًا قويًا لتطوير مسيرة العمل بغرض تحسين أداء المنظمة وتعزيز ممارساتها وصولًا إلى تحقيق الأهداف المنشودة”.

المصدر: جريدة الشرق القطرية


إضافة تعليق