انطلاق فعاليات البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس باللغة العربية بالدوحة

انطلاق فعاليات البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس باللغة العربية بالدوحة

يشهد مركز قطر الوطني للمؤتمرات فعاليات البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس باللغة العربية التي استضافها مركز مناظرات قطر حتى يوم الأربعاء المقبل.

ويشارك في البطولة 54 فريقاً يمثلون 20 دولة عربية و30 دولة من غير الناطقين بالعربية، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “الشرق” القطرية.

وقد بدأت فعاليات البطولة صباح الأحد 10 أبريل بحفل افتتاحي حضره جانب من مسؤولي مركز مناظرات قطر في مقدمتهم الدكتورة حياة عبدالله معرفي المدير التنفيذي وعدد من الضيوف والمشاركين في البطولة الدولية.

وتميز الحفل بفقراته المتنوعة التي عكست تجربة مركز مناظرات قطر الذي تأسس سنة 2008 في نشر ثقافة المناظرات في الوطن العربي من خلال استضافته على مدى الأعوام الماضية عددا من المنافسات والبطولات الإقليمية والدولية للمناظرات علماً بأن المركز نظّم قبل الآن بطولة العالم لمناظرات المدارس الأولى والثانية عام 2012 – 2014 وثلاث بطولات دولية لمناظرات الجامعات باللغة بالعربية 2011 – 2013 – 2015 حيث يسعى من خلال هذه الفعاليات السنوية بالتناوب بين المدارس والجامعات لنشر ثقافة الحوار الفكري وحماية اللغة العربية ووضعها في المكان الذي يليق بها كما أنها تأكيد لوصول المركز إلى دول من غير الناطقة بالعربية للمثابرة على دعم رؤية المركز وأهدافه.


إضافة تعليق