برنامج “صيف بالعربي” في الشارقة يهدف لتعزيز اللغة العربية للأطفال

برنامج “صيف بالعربي” في الشارقة يهدف لتعزيز اللغة العربية للأطفال

نظم كل من “حروف” ــ إحدى شركات مجموعة كلمات ــ ومكتبة الشارقة العامة التابعة لهيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 25 يوليو الجاري حتى 17 أغسطس المقبل برنامجا صيفيا خاصا بالأطفال تحت عنوان “صيف بالعربي” بهدف إرساء تجربة تعليمية ممتعة للأطفال حيث سيوفر لهم مجموعة من التطبيقات التفاعلية والمطبوعات المسلية لدعم التعلم الحر لديهم.

وسيشهد البرنامج الذي ستستضيفه مكتبة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، 12 ورشة بواقع ثلاث ورش أسبوعيا يتم من خلالها تشجيع الأطفال على البحث والاستكشاف وتعلم اللغة العربية بهدف تمكين التعلم المبكر وتنمية حاسة القراءة لديهم.

وستتناول كل ورشة موضوعا محددا يتم تسليط الضوء عليه من خلال سرد القصص أو القراءة أو استخدام التكنولوجيا الذكية وسيتمكن الأطفال من التعلم واللعب في آن واحد كما سيشهد البرنامج أيضا تنظيم سلسلة من الأنشطة التفاعلية المتنوعة في مجالات الفنون والحرف اليدوية التقليدية إلى جانب المسابقات وغيرها.

يشار إلى أن مكتبة الشارقة العامة تأسست على يد الشيخ سلطان بن صقر القاسمي في العام 1925 تحت اسم “المكتبة القاسمية” كمكتبة خاصة له وشهد موقعها عدة تنقلات حيث كانت سابقا في ساحة الحصن تحت مبنى المضيف ومن ثم في مبنى البلدية وقاعة أفريقيا ومبنى المركز الثقافي بالشارقة والمدينة الجامعية.

وتأسست “حروف” في عام 2013 بهدف دعم تعليم اللغة العربية لطلبة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية باستخدام وسائل مبتكرة تراعي متطلبات الحاضر والمستقبل وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من الإصدارات للأطفال سواء عبر التطبيقات التفاعلية أو الكتب المطبوعة.

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية


إضافة تعليق