تتويج الفائزين بجوائز مسابقة الشيخ فيصل للغة العربية

تتويج الفائزين بجوائز مسابقة الشيخ فيصل للغة العربية

أقيم مساء أمس، حفل توزيع جوائز مسابقة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للغة العربية التي تنظمها مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية سنويا، تحت شعار “تجديد الولاء للوطن واللغة”.

حضر حفل توزيع الجوائز سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الفيصل بلا حدود، والسيد خليفة الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس المستقلة بوزارة التعليم والتعليم العالي، والسيدة نادية المسيفري كبيرة اختصاصيي اللغة العربية بإدارة التوجيه التربوي بالوزارة، والسيد عبداللطيف اليافعي المدير العام للمؤسسة، والسيد علي مرعي المدير التنفيذي للمؤسسة.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، في كلمته، إن حفل هذا العام لتجديد الولاء للوطن واللغة بإعلان الفائزين بمسابقة جائزة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للغة العربية، مشيرا إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى ترسيخ اللغة العربية وقواعدها في نفوس الطلاب، كما أنها تأتي إيمانا من مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية بأهمية الدور التاريخي والحضاري للغة العربية وحرصاً منها على تعزيز دور اللغة للوصول إلى الهدف الأسمى وهو تحقيق رؤية قطر 2030.

وأضاف سعادته أن خدمة اللغة العربية، ركيزة أساسية لمؤسسة الفيصل بلا حدود، إذ تؤمن المؤسسة بأنَّ الإبداعات والإنجازات المتميزة تحتاج إلى رعاية وعناية، ودعم وتحفيز، من هنا جاءت فكرة (جائزة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للغة العربية)؛ سعياً من المؤسسة إلى اكتشاف المواهب القطرية الشابة في مجالات عدة ومنها “الإملاء ، والخط العربي، وكتابة القصة، وكتابة الشعر، والخطابة” وتنمية تلك المواهب ومساعداتها لخدمة اللغة العربية.

وأشار إلى أن اللغة ترتبط بالهوية ارتباطاً واضحاً ولذلك سعينا من خلال هذه المسابقة إلى تعزيز الهوية، وهذا لن يتحقق إلا بتعزيز مكانة اللغة العربية، وتعزيز القيم العربية النبيلة بين صفوف الشباب، وإذكاء روح الإبداع والتميز عند الطلاب.

فيما قدم السيد خليفة الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس المستقلة بوزارة التعليم والتعليم العالي الشكر لجائزة الشيخ فيصل للغة العربية والقائمين عليها.. مؤكدا دورها في تحفيز الطلاب للتفوق في اللغة العربية.

وقال “رأينا كيف تتكلم الطالبات بلغة عربية واضحة، بالإضافة إلى ثقتهن وحضورهن أثناء الحديث أمام الجمهور”، موضحا أن وجود جوائز تهتم باللغة العربية وشتى أنواع العلوم، يشحذ الهمم ويحفز الطلاب لبذل مزيد من الجهد للتفوق.

وأكد الدرهم أن الوزارة تدعم بصورة كبيرة مثل هذه المبادرات والمسابقات عبر تعميمها على المدارس، وحث الطلاب للمشاركة بها.. مشيرا إلى أن الوزارة بها أكثر من إدارة تساهم في مثل هذه الأنشطة لحث الطلاب على المشاركة في المسابقات، كما أن المدارس التي تحقق جوائز في مثل هذه المسابقات تحسب لها في سجل انجازاتها لأن إحراز مثل هذه الجوائز يتطلب مجهودات كبيرة.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية


إضافة تعليق