تجربة “لغتي” في تعليم اللغة العربية تستقطب رياض أطفال دبي

تجربة “لغتي” في تعليم اللغة العربية تستقطب رياض أطفال دبي

استقبلت مبادرة “لغتي”، المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة، وفداً من روضة الشروق الحكومية بدبي في روضة القرائن بالشارقة، وذلك للتعريف بتجربة المبادرة، وتعزيز فرص تعميم تجربتها في بقية إمارات الدولة.

وضم الوفد الزائر كل من خولة هلال لوتاه مسؤولة مركز مصادر التعلم في روضة الشروق، وخلود السويدي معلمة بروضة الشروق، إلى جانب 25 طالباً وطالبة، حيث كان في استقبالهم كل من عائشة سيف الخاجة رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة لغتي، ومروة الخطيب مساعد مدير مبادرة لغتي، وهيام حسن معلمة بروضة القرائن بالشارقة، وعدد من طلاب وطالبات روضة القرائن.

واطّلع الوفد خلال هذه الزيارة على تجربة “لغتي” في مجال تعليم اللغة العربية للصغار، حيث حضروا درسين تفاعليين أشرف على تنفيذهما معلمات من روضة القرائن، اللاتي كن قد استفدن في وقتٍ سابق من الورش التدريبية التي نظمتها “لغتي” للمعلمات، كما تعرف الوفد على كل المعلومات الخاصة بالأجهزة اللوحية وخصائصها وطريقة استخدامها.

وخاض أطفال روضة الشروق الحكومية بدبي تجربة مشوقة من خلال استخدامهم للأجهزة اللوحية التي تتضمن تطبيق “حروف” الذي تعتمد عليه المبادرة في إثراء الحصيلة اللغوية لدى طلاب مدارس الشارقة، ودفعهم للتعبير بطلاقة عما يجول في نفوسهم، وتحبيب اللغة العربية في نفوسهم، وتحفيزهم لاستخدامها في الكتابة والمحادثة، وقد أبدى الأطفال إعجابهم بطريقة استخدام الأجهزة داخل الصف.

وأكدت بدرية آل علي مدير مبادرة “لغتي” على أهمية تبادل الخبرات بين جميع المؤسسات التعليمية والتربوية في الدولة، ومشاركة المعارف في مجال التعليم، من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة، وتأسيس مجتمع المعرفة والارتقاء بمخرجات التعليم.

المصدر: موقع الشارقة


إضافة تعليق