تخريج الدفعة الأولى لبرنامج «لنتحدث العربية»

تخريج الدفعة الأولى لبرنامج «لنتحدث العربية»

اختتمت مبادرة طموح لإدارة العمل التطوعي برنامج لنتحدث العربية لغير الناطقين بها من الجنسين بالتعاون مع مركز الإبداع الثقافي . واستمر البرنامج لمدة ثلاثة أسابيع استفاد منه أربعون شخصا من كلا الجنسين.
تضمنت المحاضرات الست، تعليم الطلبة الكلمات الترحيبية، الأيام والأشهر، الأكل والشراب، أجزاء الجسد، الأمراض، الوقت، إرشادات الطريق، الأماكن، الأرقام، الفصول الأربعة وحالات الجو، الأدوات المكتبية، الصفات، أجزاء المنزل، وأنواع جمع الكلمات في اللغة العربية.
وبدت الاستفادة جلية خلال الأسبوع الثاني من البرنامج، حيث طفق الطلبة يكونون جملا من كلمتين إلى ثلاث كلمات. إلى ذلك، تم توقيع اتفاقية بين مبادرة طموح لإدارة العمل التطوعي ومركز الإبداع الثقافي للتعاون في تنفيذ برنامج لنتحدث العربية.
ويهدف البرنامج إلى إعداد الموظفين للتواصل الفعّال أثناء القيام بعملهم، وتوعية الموظفين بالعادات والتقاليد القطرية وآداب الزيارة المنزلية، بالإضافة إلى إرشاد الموظفين إلى مراجع وأدوات تساعدهم على تعلم اللغة العربية بسهولة.
يذكر أن البرنامج يُطلق أول نسخة للرجال، والنسخة الثالثة للسيدات للفئة العامة بعدما كانت النسختين الأوليين مختصة لموظفات مؤسسة حمد الطبية بتنظيم برنامج طموحه إحدى برامج طموح لإدارة العمل التطوعي وبدعم من مؤسسة حمد الطبية خلال الفترتين 9-25 يونيو 2014، و2-21 سبتمبر 2014.
وتقدم مبادرة طموح الأفضل لدولة قطر ولكل من يعيش على أرضها عن طريق اختيار أفضل المتطوعين أصحاب الخبرات في مجال التعليم. وتحرص المبادرة على تقديم البرنامج بطريقة مسلية وترفيهية للتأكيد على اندماج المتعلم مع باقي المجموعة وتعلمه لمخرجات الدورة بأكمل وجه.


إضافة تعليق