تدشين قاعة النشاط اللغوي بمعهد تعليم اللغة العربية بالسعودية

تدشين قاعة النشاط اللغوي بمعهد تعليم اللغة العربية بالسعودية

دشن مدير جامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية، الدكتور بكري عساس، قاعة النشاط اللغوي بمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بحضور عميد المعهد الدكتور حسن بخاري ووكلاء المعهد.

واطلع “عساس” على قاعة النشاط اللغوي في معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها المشتملة على شاشة عرض وأجهزة حاسب متصلة بمواقع التعليم الالكتروني، إضافة لمكتبة للقراءة ومجموعة ألعاب لغوية وتدريب على الكتابة وتعلم الخط العربي.

واستمع لشرح مفصل من عميد المعهد عن ما تقدمه القاعة من خدمات للطلاب.

كما زار المعامل اللغوية المتخصصة في المعهد والتقى بالطلاب الوافدين، مستمعا لبعض النماذج التي أتقنت اللغة العربية من الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات.

وبارك مدير الجامعة الخطوات المتميزة والجهود التي يعمل عليها معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في تعليم وتأهيل أبناء الأمة الإسلامية من شتى أنحاء العالم في تعلم اللغة العربية، مبرزا الدعم الذي توليه الحكومة الرشيدة واهتمامهم بتوفير فرص التعليم للطلاب المسلمين لتقي تعليمهم بالجامعات السعودية وفي مقدمتها جامعة أم القرى، مشيدا بالدور الهام الذي يؤديه معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها، إلى جانب كليتي الشريعة والدراسات الإسلامية واللغة العربية والإسهام الكبير الذي يقوده نخبة من العلماء في التخصصات الشرعية واللغة العربية في سبيل خدمة ونشر لغة القرآن الكريم.

المصدر: جريدة مكة


إضافة تعليق