تطبيق لتعليم اللاجئين السوريين اللغة العربية

تطبيق لتعليم اللاجئين السوريين اللغة العربية

أطلقت مجموعة من منظمات المجتمع الدولي تطبيق جديد يدعي Monster، يهدف لتوفير مصدر لتعليم الأطفال اللاجئين السوريين الذين يعشيون ببلدان غير عربية، وغير ناطقة باللغة العربية، ومن أبرز المنظمات القائمة على التطبيق مركز التكنولوجيا التعليمي ولجنة الإنقاذ الدولية.

ويعتمد التطبيق بشكل أساسي لتوفير مصدر تعليم للحالات التي لا يتاح لها أماكن بالفصول الدراسية على الفور، ويتميز التطبيق أنه يستحوذ على مساحة صغيرة من الذاكرة تصل إلى 246 ميحابايت حتى يستطيع كافة الأطفال الاستفادة من خدمات التطبيق حتى وإذا الذاكرة لديهم منخفضة، بالإضافة إلى التطبيق يعمل بشكل كامل مجانا دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

ويساعد التطبيق الأطفال على تعلم اللغة العربية وكيفية القراءة والكتابة ونطق الكلمات بشكل صحيح، ويركز التطبيق على بناء أساس اللغة وتعلمهم مبدائها بشكل كامل، وفي السياق نفسه أطلقت وزارة الخارجية النرويجية مسابقة باسم Edu app 4 syria تهدف المسابقة لتعزيز وتطوير التطبيقات التي تساعد الأطفال السوريين اللاجئين في التعلم والتعليم.

ورغم أن الحروب والهجرة لها تأثير سلبي على إمكانية التعليم أو إتمام مراحل التعلم إلا أن التطبيق يساعد على تجاوز هذه العقبات وتعليم الأطفال الذين عانوا من التشرد لبدء تعلمهم اللغة الأساسية لهم.

المصدر: جريدة الدستور المصرية


إضافة تعليق