تكريم خريجي مشروع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالأزهر

تكريم خريجي مشروع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالأزهر

قام الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر والمشرف على الرواق الأزهري، بتكريم خريجي مشروع الرواق الأزهري وقطاع المعاهد الأزهرية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، في الحفل الختامي لتخريج المشاركين بالبرنامج، والذي أقيم صباح اليوم بقاعة الأزهر للمؤتمرات.

وقد كُرم الطلاب المشاركين في البرنامج، وهم طلاب من بعض الدول الآسيوية منها ماليزيا وإندونيسيا والهند وكازاخستان، من الطلاب الدراسين في الأزهر الشريف، بمدينة البعوث الإسلامية.

وألقى الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، كلمة في ختام الاحتفالية أكد خلالها على تعرض اللغة العربية لتحديات عديدة من أجل طمسها، وإحلال لغات عديدة غيرها لتحل محلها، وما يقوم به الأزهر الشريف من مبادرات تسعى للحفاظ على اللغة العربية، والتي تعبر عن هويتنا العربية.

جدير بالذكر أن برنامج الرواق الأزهري لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، يأتي تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وإقطاع المعاهد الأزهرية، والرواق الأزهري، ويتم البرنامج خلال دورة لمدة ثمانية أشهر شهور كاملة يتعلم فيها الطلاب مهارات اللغة العربية وعلومها.

المصدر: موقع دوت مصر


إضافة تعليق