تواصل منافسات البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس باللغة العربية بالدوحة

تواصل منافسات البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس باللغة العربية بالدوحة

تواصلت منافسات البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس باللغة العربية بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت رعاية سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

يستضيف البطولة مركز مناظرات قطر، بالدوحة، حتى غدا الأربعاء تحت شعار “متناظرو اليوم.. قادة المستقبل” وذلك بمشاركة 53 فريقا من 50 دولة عربية وأجنبية، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وتضمنت فعاليات أمس الإثنين عقد ثلاث جولات من المناظرات بين الفرق المشاركة، علما أن بأن اليوم الأول قد شهد عقد جولتين. وتميزت هذه الجولات بالحماس، وقدرة المتناظرين العالية في المنافسات والجولات، مما يدل على أن البطولة ومن خلال المركز قد نجحت في جعل الطلبة يتناظرون بأخلاق حميدة وهدوء دون تعصب أو انفعال.

وتناولت جولات النقاش خلال المناظرات عدة قضايا من بينها إلزامية تسجيل أولياء الأمور لأبنائهم في الأندية الرياضية وخصخصة التعليم وعقوبة ضحايا العنف المنزلي في حالة انتقامهم من معنفيهم.

وأوضحت السيدة عائشة يوسف النصف، منسقة برامج بمركز مناظرات قطر ورئيسة لجنة المتطوعين في البطولة، أنه تم اختيار 50 متطوعا ومتطوعة لتغطية البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس باللغة العربية وذلك بالتعاون مع مركز قطر للعمل التطوعي وغيرهم من المتطوعين والمتناظرين السابقين ممن لديهم خبرات مكتسبة في مجال العمل التطوعي والمناظرات.


إضافة تعليق