جامعة الأزهر تحتفل باليوم العالمي لـ”اللغة العربية”

جامعة الأزهر تحتفل باليوم العالمي لـ”اللغة العربية”

عقدت رابطة الجامعات الإسلامية، ولجنة النهوض باللغة العربية، في مركز صالح كامل بجامعة الأزهر فرع مدينة نصر بالقاهرة، ندوة بعنوان: “اللغة العربية في مؤسسات التعليم الأجنبية.. نقد ذاتي ورؤى موضوعية”، وذلك في إطار احتفال الرابطة باليوم العالمي للغة العربية، والذي اعتمدته منظمة اليونسكو في 21 فبراير من كل عام.

وأكد الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام للرابطة: إن الندوة تناقش عدة موضوعات، منها: مستقبل التعليم في مصر، في ظل تفشي ظاهرة التعليم الأجنبي، وبحث الأسباب التي تجعل الآباء يحرصون على إلحاق أبنائهم بمدارس تعليم اللغات الأجنبية، بالإضافة إلى عقد مقارنة بين تدريس مناهج التعليم باللغة العربية واللغات الأجنبية.

ويشارك في الندوة التي تعقد تحت رعاية الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، والدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، مجموعة من الخبراء والعلماء، والمثقفون المهتمون بشأن اللغة العربية.

ومن أبرزهم: الدكتور صابر عبد الدايم مقرر لجنة النهوض باللغة العربية، والدكتور حامد أبو أحمد عضو اللجنة، والدكتور أحمد السعيد شلبي مستشار وزير التربية والتعليم للغة العربية، وعضو لجنة النهوض، والدكتور عبد المنعم فؤاد عميد كلية العلوم الإسلامية للدارسين باللغات الأجنبية بجامعة الأزهر.

المصدر: موقع فيتو الإخباري


إضافة تعليق