جامعة الإسكندرية تبحث تحويل مركز تعليم الأجانب اللغة العربية لكلية متخصصة

جامعة الإسكندرية تبحث تحويل مركز تعليم الأجانب اللغة العربية لكلية متخصصة

أعرب الدكتور عصام الكردي، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن أمله في تطوير مركز تعليم اللغة العربية للأجانب ليكون معهدًا أو كلية متخصصة في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ويكون له فروع خارج مصر ليسهم بشكل فعال في تعريف العالم بحقيقة سماحة الثقافة العربية من خلال الفكر المصري المنفتح على العالم.

وقال نائب رئيس جامعة الإسكندرية، إن المركز يتمتع بسمعة عالمية متميزة لدى كثير من دول العالم، وزياراته الخارجية أكدت ذلك خاصة لدى الصين؛ نظرًا لأن لديها خطة طموحة لتعليم اللغة العربية لمواطنيها وأنها تعول كثيرًا على هذا المركز لما يتمتع به من سمعة متميزة فى تحقيق هذا الهدف.

ودعا نائب رئيس الجامعة، إلى تسجيل محاضرات المركز ونشرها عبر قنوات الإنترنت؛ لتسهم في نشر سبل تعليم اللغة العربية بوسائل غير تقليدية مع توفير نظم إجراء الامتحانات عن بعد عن طريق الإنترنت لتشجيع أكبر شريحة ممكنة من مختلف أنحاء العالم لتعلم اللغة العربية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه مركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب، مساء أمس الثلاثاء، لتسليم شهادات التخرج لأول دورة متخصصة في تأهيل مدربين لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، التي ضمت 20 متدربًا اجتازوا الدورة بنجاح.

المصدر: صحيفة “الشروق” المصرية

 


إضافة تعليق