جامعة قطر تبدأ القبول بمركز اللغة العربية لغير الناطقين بها 15 الجاري

جامعة قطر تبدأ القبول بمركز اللغة العربية لغير الناطقين بها 15 الجاري

يختتم طلبة جامعة قطر يوم الخميس الموافق 12 يناير 2016، الاختبارات النهائية لفصل خريف 2016. من جهة ثانية، أعلنت جامعة قطر فتح باب القبول لبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها اعتبارا من 15 يناير الجاري وحتى 16 مارس المقبل.

ويتم القبول في مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها المخصص لتعليم اللغة العربية للطلاب من داخل وخارج دولة قطر الذين لا تكون العربية لغتهم القومية، وتتم رعاية وتنفيذ اجراءات قبول الطلبة للدراسة في المركز في قسم الطلبة الدوليين بالتنسيق مع مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها.

ويستطيع الطالب أن يتقدم للدراسة في المركز بدفع كافة الرسوم الدراسية، أو أن يتقدم الطالب للدراسة في المركز مع الحصول على منحة دراسية قصيرة سواءً يكون الطالب متقدما للمركز بصفة شخصية، أو أن يكون الطالب مرشحا من إحدى المنظمات التي ترتبط مع جامعة قطر باتفاقيات ثقافية تتم الموافقة على منحها منحا سنوية باعتماد رئيس الجامعة.

ويدعم قسم الطلبة الدوليين أحد أهداف جامعة قطر باستضافة الطلاب من جميع أنحاء العالم بتبني وتنفيذ عدد من الإجراءات والممارسات التي توفر للطلبة من خارج دولة قطر بهدف مساعدتهم في الالتحاق بأي من البرامج المتعددة التي تطرحها الجامعة في جميع المراحل الدراسية المختلفة بتسهيل إقامتهم في الدولة. اضافة إلى ذلك، يُقدم القسم خدمات تدعم النمو الشخصي للطلاب الدوليين المقيدين في الجامعة لتطوير مهاراتهم وتوجيههم للاستفادة من مختلف خدمات وبرامج الجامعة التي تُسهم في دعمهم ومساعدتهم لتحقيق النجاح والتميز الأكاديمي الذي يتطلعون إليه عند التحاقهم بالجامعة، فرسالة القسم هي توفير الرعاية المتواصلة للطالب الدولي حتى تخرجه.
ويُصنف الطلبة الدوليون تحت رعاية القسم إلى عدة أقسام تضم الطلبة الحاصلين على احدى المنح الدراسية التي توفرها جامعة قطر للطلبة الدوليين وهي منح العالم الإسلامي والدول الأخرى.

أما القسم الثاني فيضم الطلبة الذين يدرسون في الجامعة في كافة المراحل الدراسية ويتحملون كافة الرسوم الدراسية والمعيشية خلال مدة الدراسة.

المصدر: جريدة الشرق القطرية


إضافة تعليق