جمعية “حماة اللغة العربية” في معرض القاهرة الدولي للكتاب

جمعية “حماة اللغة العربية” في معرض القاهرة الدولي للكتاب
مؤسسة الاهرام المصرية

تتشرف جمعية حماة اللغة العربية بدعوة أعضائها ومحبي اللغة العربية للمشاركة في وقائع اليوم الثقافي الذي ستقوم به جمعية حماة اللغة العربية ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٠ فبراير ٢٠١٥ م. تتضمن فعاليات اليوم تنظيم الجمعية لزيارة ثقافية مجانية داخل أجنحة المعرض وأنشطته المختلفة في قراءة لغوية لأهم إصدارات المعرض المتعلقة بقضايا اللغة العربية ورصدها على أرض الواقع. وسوف تبدأ هذه الزيارة بتجمع المشاركين فيها أمام بوابة المعرض بشارع صلاح سالم في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الثلاثاء الموافق ١٠ فبراير ٢٠١٥ م، ويبدأ التحرك داخل المعرض بعد التجمع بربع ساعة إلى أن تنتهي الزيارة في… تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا بالتوجه إلى مخيم الإبداع بالمعرض.
* ثم يبدأ الجزء الثاني من فعاليات اليوم الثقافي بالندوة التي ستنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع جمعية حماة اللغة العربية، وذلك في تمام الساعة الرابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٠ فبراير ٢٠١٥ م ولمدة ساعتين، وذلك بمخيم الإبداع القريب من بوابة المعرض بشارع صلاح سالم ومحطة مترو أنفاق المعرض.
وسوف تدور الندوة حول موضوع ( قضايا اللغة العربية واللسان المصري)، ويديرها الرائد الإذاعي فؤاد فهمي أمين عام جمعية حماة اللغة العربية، ويتحدث فيها كل من الأستاذ الدكتور حافظ شمس الدين نائب رئيس جمعية حماة اللغة العربية وعضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة ،الأستاذ الدكتور محمد يونس عبد العال أستاذ الأدب العربي بكلية الآداب جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور عبد الرحيم الكردي أستاذ الأدب والنقد بكلية الآداب بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.
وترحب الجمعية بتلقي رغبات المشاركين في هذه الزيارة الثقافية عبر الهاتف رقم ٠١٠٦١٠٥٨١٠٦ وذلك في موعد غايته الثامنة من مساء يوم الاثنين الموافق ٩ فبراير ٢٠١٥ م


إضافة تعليق