“حروف” تقدم تطبيقاتها الذكية الداعمة لإستخدام اللغة العربية بالمدارس ورياض الأطفال

“حروف” تقدم تطبيقاتها الذكية الداعمة لإستخدام اللغة العربية بالمدارس ورياض الأطفال

تشارك “حروف” التابعة لمجموعة “كلمات” في منتدى التعليم العالمي السنوي GEF، ومعرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم GESS، المرافق للمنتدى، والذي تختتم فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، حيث قدمت للمشاركين في المنتدى ولزوار المعرض مجموعة من أحدث إصداراتها المطبوعة والذكية الداعمة لاستخدام اللغة العربية في المدارس ورياض الأطفال.

 وشهد جناح “حروف” في معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم إقبالاً كبيراً من كبار الضيوف والزوار، وخاصة من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، الذين حرصوا على التعرف على أحدث إصدارات “حروف” من الكتب المطبوعة والتطبيقات الذكية، التي تشكل منظومة تعليمية حديثة ومتكاملة موجهة للأطفال باللغة العربية، وتعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي.

 وشارك فريق “حروف” في عدد من الورش التي يتضمنها منتدى التعليم العالمي، للتعرف على توجهات التعليم في العالم، وتطوير برامجها وإصداراتها بما يتوافق مع الرؤية المستقبلية. حيث تعمل “حروف” على مواكبة التطورات العالمية في مجال التعليم، وخاصة في مجال الربط بين وسائل التعليم التقليدية والحديثة من خلال الاستفادة من الابتكارات والمنتجات التكنولوجية الحديثة مثل الأجهزة الكفية والهواتف الذكية، بما يمكنها من ابتكار المزيد من الوسائل التعليمية التفاعلية للأطفال الناطقين باللغة العربية.

 وأكد تامر سعيد، المدير العام لمجموعة “كلمات”، على الدور الكبير الذي يلعبه كل من منتدى التعليم العالمي السنوي، ومعرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم، في بحث ومناقشة استراتيجيات التعليم وتطوراته المستقبلية، وخاصة في مجال توظيف التكنولوجيا وما أفرزته من منتجات لصالح العملية التعليمية، وزيادة التفاعل بين الطالب والمدرس والمنهج الدراسي، وأشار إلى أن “حروف” تعمل على استكشاف مستقبل التعليم لضمان مواكبة التطورات المستقبلية، وتقديم منتجات وتطبيقات مبتكرة ترتقي بقدرات الأطفال التعليمية.

 وأضاف: “منذ مشاركتنا الأولى في هذا المنتدى والمعرض العالمي في العام الماضي، ونحن نحرص على مواصلة تطوير إصداراتنا المطبوعة وتطبيقاتنا الذكية، والتعرف على الأفكار الجديدة في مجال التعليم التي يمكن أن تدعم جهودنا في تعزيز استخدام اللغة العربية في المدارس ورياض الأطفال، ورغم أننا نعتبر أول من دخل سوق المنتجات التعليمية الذكية في الوطن العربي، إلا أننا نواصل العمل لتقديم المزيد كي نظل مواكبين لتطورات العصر المتسارعة، ونقدم إصدارات وتطبيقات قادرة على جذب الطفل وزيادة تفاعله مع المناهج التعليمية”.

 ويناقش معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم السنوي في دورته الحالية موضوع “استراتيجية التعليم الحديثة لدعم وتحسين النمو الاقتصادي”، بمشاركة عدد من كبار خبراء التعليم حول العالم، فيما يشارك في المعرض نحو 400 عارض يمثلون شركات من أكثر من 30 دولة، بما في ذلك أجنحة دولية للولايات المتحدة الأمريكية وفنلندا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وكوريا الجنوبية، والصين، وحضور من أكثر من 70 دولة من جميع أنحاء العالم.

 وتعمل “حروف ” على إطلاق توجه مبتكر ورائد يربط تعلم اللغة العربية بالمتعة والمرح، ويواكب متطلبات التنمية المستقبلية، ويوفر حلولاً تعليمية مبتكرة لدعم تعليم اللغة العربية في المدارس بدءًا من مرحلة رياض الأطفال. وهي تركز بشكل رئيسي على تحسين قدرات اللغة العربية لدى الطلاب من خلال توفير مواد تعليمية مصممة لذلك، وجاء تصميم تطبيقات وإصدارات “حروف” المبتكر بحيث يشجع الطفل على تنمية المهارات الجسدية والفكرية والحسية خلال التعلّم ويعطي الطفل الحرية للتحرك والقيام بالبحث والاستكشاف


إضافة تعليق