خطة لدعم اللغة العربية في جيبوتي والصومال وجزر القمر

خطة لدعم اللغة العربية في جيبوتي والصومال وجزر القمر

أعلن رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية في الكويت، محمد العواش، أن الاتحاد سيطلق خطة لدعم استخدام اللغة العربية في وسائل الإعلام، لاسيما بدول جيبوتي والصومال وجزر القمر.

وقال «العواش» إنه ترأس اجتماعا لمكتب الشؤون الطارئة باتحاد إذاعات الدول العربية «وهو لقاء يأتي في وقت مهم جدا، لما تشهده الساحة الإعلامية من أحداث وتطورات، حيث رأت رئاسة الاتحاد أن تعقد مثل هذا الاجتماع، لمناقشة العديد من المواضيع والملفات المهمة».

وأضاف أنه تم الاتفاق على خطة لدعم اللغة العربية في الهيئات الإذاعية والتلفزيونية لكل من جيبوتي والصومال وجزر القمر، عبر تكثيف الدورات التدريبية بأكاديمية الاتحاد والمخصصة لإعلاميي هذه الدول، إضافة إلى رفع مستوى التبادلات البرامجية مع هذه الهيئات، لتعزيز ونشر اللغة العربية فيها.

وشدد «العواش» على أن «اتحاد إذاعات الدول العربية يشعر بواجب قومي تجاه هذه الدول العربية»، مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة أيضا على مقترح إنشاء فندق تابع للاتحاد سيقيم فيه اجتماعاته ومهرجانه السنوي، ويستقبل الأعداد الكبيرة من الوفود التي تزوره على امتداد السنة، فضلا عن إتاحة استغلاله من باقي مؤسسات العمل العربي المستقرة بتونس، كالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) وغيرها.

المصدر: صحيفة الجريدة الكويتية


إضافة تعليق