رابطة الجامعات الإسلامية تحتفل باليوم الدولي للغة العربية

رابطة الجامعات الإسلامية تحتفل باليوم الدولي للغة العربية

تعقد رابطة الجامعات الإسلامية، يوم 22 فبراير الحالي بمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر بمصر، ندوة بعنوان: (اللغة العربية في مؤسسات التعليم باللغات الأجنبية.. نقد ذاتي ورؤى موضوعية)، في إطار احتفال الرابطة باليوم الدولي للغة الأم، والذي قررته منظمة اليونسكو ويوافق يوم 21 فبراير من كل عام.

وأوضح الدكتور جعفر عبدالسلام، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، أن الندوة ستناقش عدة موضوعات، منها مستقبل التعليم بمصر في ظل ظاهرة التعليم الأجنبي المسيطِرة ومناهج التعليم بين اللغة العربية واللغات الأجنبية وظاهرة الإقبال على مدارس التعليم باللغات الأجنبية.. سلبياتها وإيجابياتها ومخاطر الاعتماد على الدروس الخصوصية وإهمال اللغة العربية.

وأضاف أن مجموعة من الخبراء والعلماء والمثقفين والمهتمين بشأن اللغة العربية سيشاركون في الندوة، منهم الدكتور صابر عبدالدايم مقرر لجنة النهوض باللغة العربية برابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور حامد أبو أحمد عضو اللجنة، والدكتور أحمد السعيد شلبي مستشار وزير التربية والتعليم للغة العربية، والدكتور عبدالمنعم فؤاد عميد كلية العلوم الإسلامية للدارسين باللغات الأجنبية.

المصدر: جريدة الوطن المصرية


إضافة تعليق