طلبة أجانب يدرسون العربية يزورون مجمع اللغة بالأردن

طلبة أجانب يدرسون العربية يزورون مجمع اللغة بالأردن

زار وفد من طلبة اللغة العربية للناطقين بغيرها، برفقة الدكتورة فاطمة العمري أستاذة وخبيرة تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها من مركز اللغات في الجامعة الأردنية اليوم الاثنين مجمع اللغة العربية بالأردن.

والتقى الوفد رئيس المجمع الأستاذ الدكتور خالد الكركي والأمين العام الدكتور محمد السعودي.

وتحدّث الدكتور الكركي إلى الطلبة -المتقنين للغة العربية السليمة- عن إنجازات المجمع فيما يخص الترجمة والتعريب ورصد لصورة اللغة في وسائل الإعلام والقضاء والجامعات ومراكز اللغة العربية للناطقين بغيرها، وإحياء اللغة العربية في انطلاقة إذاعة خاصة بالمجمع.

وتوجه الطلبة – الذين حملوا أسماء عربية جميلة مثل: صفاء وعناية وشريف وزمان وطاهر وصادق وليث- بأسئلة عميقة وجريئة حول اللغة العربية والترجمة إليها وأهمية ذلك في مسيرتها، وطبيعة امتحان الكفاية، وهل هناك امتحان للكفاية باللغة العربية للأجانب، وما هو المستوى اللغوي الذي يدرس فيه الأساتذة في الجامعات، وكيف يضمّن البعض العربية بعض الكلمات الأجنبية.

وتمنى الكركي مخاطبا الطلبة أن تعود اللغة العربية لتأخذ دورها الحقيقي وتستعيد صورتها المشرقة، في إطار ما صدر من قوانين وأنظمة لحمايتها والدفاع عنها بصدور قانون حماية اللغة العربية، ونظام وتعليمات امتحان الكفاية في اللغة العربية الذي بدأ تفعيله في وزارة التربية والتعليم، وسيبدأ قريباً في الجامعة الأردنية تمهيداً لتعميمه في جميع مؤسسات الدولة.

المصدر: جريدة الرأي الأردنية


إضافة تعليق