عُمان تشارك في معرض للتعريف باللغة العربية بكوريا الجنوبية

عُمان تشارك في معرض للتعريف باللغة العربية بكوريا الجنوبية

تشارك سفارة سلطنة عمان في كوريا الجنوبية، في فعاليات معرض الخط الدولي المقامة في متحف متعدد الثقافات بالعاصمة الكورية سول خلال الفترة من 23 يونيو الجاري وإلى 31 أغسطس المقبل، ويتضمن لوحات ومجسمات وكتبا عن الخط الكوري بمشاركة بعض السفارات المعتمدة في جمهورية كوريا بعرض لوحات ومخطوطات اللغات المختلفة لكل دولة.

وقال سفير السلطنة في كوريا الجنوبية سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي إن مشاركة السفارة في هذا المعرض تأتي في إطار برنامج “مرحبا بكم في عُمان” الذي يهدف إلى التعريف بالسلطنة وإبراز الجوانب التاريخية والثقافية والفنية، بجانب تحقيق أهداف المعرض للتعريف باللغة العربية وجماليات الخط العربي وزخارفه المتنوعة وتسليط الضوء على سمات التسامح والتعايش.

وتعرض سفارة السلطنة بجمهورية كوريا الجنوبية في المعرض لوحات ومجسمات ومخطوطات وكتبا متنوعة، منها لوحات الخط للخطاط سالم بن هلال الرواحي، ومجسمات فن الظلال لمعرض التسامح، ومخطوطة رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم لأهل عمان، وبعض المخطوطات العمانية القديمة بالإضافة لبعض الكتب.

ويشهد المعرض إقبالا كبيرا من مختلف فئات المجتمع بكوريا سيما الأوساط الثقافية والفنية ويتوافد إلى المعرض مجموعات طلابية كبيرة من المدارس للتعرف على الخطوط المتنوعة لمختلف اللغات.

ويهدف المعرض إلى التعريف باللغات وخطوطها المتنوعة ويسلط الضوء على أنواع الخط وأنواعه وزخارفه المتنوعة ويسهم أيضا في التعريف بالدول، وذلك حسبما ذكر موقع “عيون الخليج”.

 


إضافة تعليق