فصحاء العرب.. مسابقة لغوية يومية بإذاعة صوت العرب

فصحاء العرب.. مسابقة لغوية يومية بإذاعة صوت العرب

تعد حاليا شبكة “صوت العرب”، برئاسة د. لمياء محمود، لانطلاق البرنامج والمسابقة الإذاعية اللغوية اليومية (فصحاء العرب)، بداية من شهر رمضان.

البرنامج والمسابقة ثمرة “بروتوكول” التعاون الذي وقعت عليه الإذاعية نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، وجمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة.

يمكن متابعة المسابقة يوميا على موجات “صوت العرب”، وعلى حسابَي المسابقة على “فيسبوك” و”تويتر”، ويتم السحب على الفائزين، على حسابي مبادرة بالعربي في “فيسبوك” و”تويتر”.

تمنح مبادرة “بالعربي” جوائز شهرية من الأجهزة الذكية، تتكفل المبادرة بإرسالها لأي فائز في أي مكان بالعالم. ويشترط للمشاركة في المسابقة، أن يضيف المشاركون حساب و”وسم هاشتاغ” بالعربي إلى حساباتهم في “فيسبوك” و”تويتر”.

برنامج ومسابقة “فصحاء العرب”، يكتبه ويقدمه محمد الناصر أبوزيد، كبير المذيعين بشبكة صوت العرب، ويهدف إلى حث فئة الشباب العربي، من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، على استخدام اللغة العربية في التواصل بينهم على الإنترنت؛ لفظاً ومعنى، عن طريق خلق حالة إيجابية بينهم وبين لغتهم العربية، بأسلوب مبسط وعصري وجذاب، وإثارة الرغبة في التقصي والبحث لدى الشباب العربي، من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، لمعرفة معلومات أكثر عن شخصية الحلقة، والتعرف إلى إنتاجه البلاغي، والاستفادة من فصاحته.


إضافة تعليق