“قطر الدولية” تطور مهارات 48 من معلمي اللغة العربية

“قطر الدولية” تطور مهارات 48 من معلمي اللغة العربية

أعلنت مؤسسة قطر الدولية عن استضافة 3 معاهد للتطوير المهني خلال هذا الصيف، والتي تُعرف بالمعهد الصيفي السنوي للغة والثقافة العربية وذلك من خلال استضافة 48 من معلمي اللغة العربية في ثلاث مدن في الولايات المتحدة الأمريكية.

يقدم المعهد الصيفي للغة والثقافة العربية التابع لمؤسسة قطر الدولية فرصة لمعلمي اللغة العربية للاجتماع ومناقشة منهجية وطرق التعليم وتطوير المناهج والتوعية الثقافية داخل الصف الدراسي.

وسيتم استضافة معهد معلمي المدارس المتوسطة والثانوية بالشراكة مع المتحف العربي الأمريكي في ديربورن بولاية ميشيغان الأمريكية اليوم وحتى الجمعة المقبل، حيث سيجتمع في مدينة ديربورن ١٥ من معلمي المدارس المتوسطة والثانوية من بين المدارس التي تدعمها مؤسسة قطر الدولية في الولايات المتحدة وكندا، حيث سيتعلمون كيفية دمج تعليم الثقافة العربية داخل صفوف تدريس اللغة العربية.

وسيدير معلمون مؤسسة قطر الدولية الأكثر خبرة حلقات نقاشية بين زملائهم كما سيتم إتاحة وقت مخصص لكل من المعلمين المشاركين لتطوير مناهجهم.

وكإضافة جديدة لهذا العام، ستستضيف المؤسسة المعهد الصيفي لمعلمي الابتدائية والانغمار في مدينة نيويورك اليوم ولمدة 3 أيام حيث سيجتمع في مدينة نيويورك ١٨ من معلمي ومسؤولي اللغة العربية في المدارس الابتدائية والانغمار العربي للمشاركة في ورشة عمل تستمر ثلاثة أيام.

المصدر: صحيفة “الراية” القطرية


إضافة تعليق