كتارا تدشن مهرجانا رمضانيا تحت عنوان “القرآن وخلق الإنسان”

كتارا تدشن مهرجانا رمضانيا تحت عنوان “القرآن وخلق الإنسان”

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” أنه وضمن فعالياتها المتنوعة في مهرجانها الرمضاني “القرآن وخَلق الإنسان” ستقدم عددا من الورش الموجهة للأطفال.

وأول هذه الورش ورشة “جيل الشمس” التي ستكون في المبنى 19 من الساعة 8 ليلا وحتى 10 ليلا. وسيخوض الأطفال تجربة تصميم فانوس يعمل بالطاقة الشمسية من مواد مُعادٍ تدويرها.

في حين ستهتم ورشة “نشّط حواسك وطوّر ذاتك” بتعريف الطفل بالحواس الخمس وتستمر من 10 ليلا وحتى 11 ليلا. ويشار إلى أنّ هاتين الورشتين ستتواصلان من الأربعاء 15 يونيو إلى 27 يونيو في المبنى 19.

أما ورشة “نسخة اليد” التي ستمتد من 7 مساء إلى 11.30 ليلا ويتم فيها نسخ اليد باستعمال مادة شمعية فستتواصل من يوم 17 إلى 26 يونيو في المبنى 19 في الحي الثقافي كتارا.

كما سيكون جمهور كتارا من الأطفال على موعد مع ورشة “رمضاني غير” في المبنى 30 والتي تنظم بالتعاون مع المركز الثقافي للطفولة وستتواصل على مدى أيام 14 و15 و16 يونيو من الساعة 8.30 مساء إلى 10.30 مساءً.

وتندرج جميع هذه الورش، التي تستهدف بالأساس فئة الأطفال، في السياق العام لموضوع مهرجان كتارا لهذا العام الذي يهدف إلى نشر الثقافة الصحية كمكون أساسي من مكونات الثقافة العربية الإسلامية.

يشار إلى أنّ “كتارا” حرصت على برمجة عدد كبير من الأنشطة المخصصة للأطفال والتي سيتم تقديمها بأسلوب ترفيهي تثقيفي يتناسب مع احتياجات هذه الفئة العمرية خاصة وأن فترة المهرجان تتزامن مع بداية العطلة المدرسية في عدد كبير من المدارس المستقلة والخاصة.

إلى جانب هذه الورش، تم تخصيص منطقة للأطفال في مبنى 22 والتي تنطلق أنشطتها يوم غد الثلاثاء وتتواصل إلى 11 يوليو المقبل وذلك من الساعة 7مساءً وحتى 11.30 مساءً وستشتمل على ألعاب للأطفال وكتب وفحص أسنان، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التراثية الجميلة التي سيتم تقديمها في ليلة القرنقعوه والتي ستكون في الليلة 14 من الشهر الفضيل حيث سيتم توزيع الهدايا على الأطفال وتقديم عدد من العروض التي ستدخل الفرح والمسرة على زوار الحي الثقافي.

من جانب آخر يجذب المسحر والمدفع الكثير من الزوار حيث يحرص العديد من الآباء على اصطحاب أبنائهم لمعايشة هذه التجربة واستحضار ما فيها من معان جميلة وحنين للتراث الأصيل.

كما يتواصل الإقبال الكبير الذي تشهده حلقات تحفيظ القرآن الكريم للأولاد والبنات في الجامع الكبير والمسجد الذهبي ضمن دورة كتارا الخامسة لتحفيظ القرآن الكريم.


إضافة تعليق