“لغتي” تطلق دورات تدريبية لتعزيز استخدام التكنولوجيا في تعليم اللغة العربية

“لغتي” تطلق دورات تدريبية لتعزيز استخدام التكنولوجيا في تعليم اللغة العربية

أطلقت مبادرة “لغتي” – التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة – في جامعة الشارقة فرع خورفكان سلسلة دوراتها التدريبية التي تستهدف من خلالها معلمات اللغة العربية للصف الأول في المدارس الحكومية في الإمارة.

وهدفت أولى هذه الورش التي شاركت فيها  46 من المعلمات ومديرات المدارس ومعلمات غرف المصادر، تدريب المشاركات على كيفية استخدام الأجهزة اللوحية التي تتضمن برامج تدريبية ذكية صممتها المبادرة خصيصا للهيئة التدريسية.

شارك في تنفيذ الورشة مجموعة من المدربات اللواتي يتمتعن بخبرات عالية في مجال التعليم وتأهيل المعلمين وتقديم الاستشارات التربوية.

وقالت بدرية آل علي مدير مبادرة “لغتي” إن المبادرة تسعى من تنفيذ هذه الورش التدريبية إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا في التعليم وتوظيف آليات تطبيق الوسائل والبرامج التعليمية الذكية في دعم وتعزيز المنهج الوطني للغة العربية بجانب تشجيع المعلمات على تعليم الطلاب للغة العربية من خلال أحدث الوسائل والبرامج العصرية وتهيئة البيئة المدرسية الملائمة للإبداع باللغة العربية.

وأعربت عن تطلع المبادرة للوصول إلى جميع معلمات اللغة العربية للصف الأول في مدارس إمارة الشارقة الحكومية وتشجيعهن على استخدام الوسائل الذكية في العملية التعليمية للغة العربية والذي سيسهم إيجابا في تحبيب الطلاب وتشجيعهم على تبني وتعلم اللغة العربية السليمة منذ الصغر واعتمادها في حياتهم اليومية ومسيرتهم التعليمية مستقبلا لتحسين عملية التعليم والتعلم بشكل عام.

ونجحت مبادرة “لغتي” في مرحلتها الثانية التي قدرت ميزانيتها بنحو 15.5 مليون درهم واختتمت خلال شهر مايو الماضي في توزيع أجهزة حاسوب لوحية مجانا على عدد كبير من أطفال مدارس الشارقة الحكومية في مرحلة الصف الأول حيث زودت  2977 طالبا وطالبة و129 معلما ومعلمة في 49 مدرسة بهذه الأجهزة.

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية


إضافة تعليق