مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز تزيد دعمها لليونسكو لتعزيز حضور اللغة العربيّة

مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز تزيد دعمها لليونسكو لتعزيز حضور اللغة العربيّة

وقّعت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، مع المدير العام لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود، السيد صالح الخليفي رسالة نوايا، تؤكد فيها المؤسسة التزامها بمواصلة تعاونها مع اليونسكو من أجل تعزيز استخدام اللغة العربيّة في المنظمة، وتخصيص مبلغ مليون دولار أمريكي لهذه الغاية لهذه السنة.

وقالت اليونسكو، في بيان اليوم الإثنين، إنه سيتم إكمال إجراءات الشراكة بين اليونسكو والمؤسسة بشكل رسمي، عن طريق إبرام اتفاق شراكة بينهما في شهر نوفمبر القادم.

وأضافت أن هذه المساهمة تعتبر امتدادًا لما أعلنه الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربيّة الذي نظمته اليونسكو في مقرّها يوم 18 ديسمبر 2015، حيث تعهّد بمنح مبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي من أجل تعزيز ودعم استخدام اللغة العربيّة في اليونسكو، وبالتالي المساهمة بفهم أفضل لما تقدّمه اللغة والثقافة العربية للعالم إضافة إلى تعزيز التنوع اللغوي والحوار الثقافي.

وأوضح البيان أن هذه المبادرة نبعت من التنسيق بين المنظمة ومؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، في إطار مساهمة المؤسسة في تعزيز استخدام اللغة العربيّة في اليونسكو. وقدمت مؤسسة الأمير سلطان مبلغ ثلاثة ملايين دولار أمريكي، ضمن برنامج الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لتعزيز حضور اللغة العربية في اليونسكو.

وأعربت المديرة العامة عن خالص شكرها للمؤسسة على هذه المساهمة الجدية، وأشادت بدعمها المهم ومساهمتها الكريمة لليونسكو، لا سيما في الوضع الراهن للمنظمة، حيث تساعد هذه المساهمة على استمرار المنظمة في دورها القيادي في تعزيز التنوع اللغوي سواء في مقرها أو في مكاتبها الميدانيّة لا سيما في مجالي الترجمة التحريرية والفورية.

وفي هذا الصدد، ركز السيد صالح الخليفي على تقدير المؤسسة لدور اليونسكو في تعزيز الانفتاح والتبادل الثقافي، مشيدا بجهود المنظمة ومساعيها والتزاماتها في كل مجالات اختصاصها.


إضافة تعليق