“مؤسسة قطر” تطلق مسلسل “سراج” لتحفيز الأطفال على اكتشاف اللغة العربية الفصحى

“مؤسسة قطر” تطلق مسلسل “سراج” لتحفيز الأطفال على اكتشاف اللغة العربية الفصحى

أطلقت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم السبت، مسلسلا تربويا وترفيهيا تحت عنوان (سراج) ينسجم مع الثقافة العربية ويحفز الأطفال داخل قطر وخارجها على اكتشاف عجائب اللغة العربية الفصحى.

وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني في كلمة بمناسبة بث إحدى حلقات المسلسل في ساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمية أن “الحفاظ على اللغة العربية يتطلب منا العمل معا من اجل تشجيع أبنائنا على تعلم لغتنا والتمسك بثقافتنا”.

وأضافت الشيخة هند أن “مسلسل (سراج) يشجع على الابتكار من خلال استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة الممتعة والتطبيقات التفاعلية لتطوير مهارات الأطفال لتعلم اللغة العربية الفصحى في أي مكان وزمان”.

وذكرت ان المسلسل يعد “أداة تعليمية متعددة الجوانب يساعد الأهل والمعلمين في تقديم محتوى شيق وتفاعلي لتعليم أبنائنا اللغة العربية الفصحى وفي نفس الوقت ينمي لديهم روح الإبداع مع غرس قيم ايجابية في نفوسهم”.

ويتوجه (سراج) وهو مسلسل رسوم متحركة ثلاثي الإبعاد إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثانية والثامنة ليصاحبهم في رحلة تعليمية وترفيهية شيقة تستدل بمعالم دولة قطر وتغرس في قلوبهم حب اللغة العربية وتعزز تواصلهم بها.

ويسرد المسلسل مغامرات راشد وشقيقته نورة فضلا عن كوكبة من أصدقائهم وذلك في إطار رحلة تستكشف مكنونات اللغة العربية بحيث تتمحور كل حلقة حول احد الحروف الأبجدية لمساعدة الأطفال في تعلم اللغة العربية الفصحى كتابة وقراءة ونطقا وتشكيلا.

يذكر أن مسلسل (سراج) هو ثمرة تعاون إقليمي تضافرت فيه المواهب القطرية والعربية وأنتجته شركة (لمتري آرت برودكشن) التي يمتلكها الفنان الإماراتي محمد سعيد حارب والذي سبق له إنتاج مسلسل (فريج) الذي حاز نجاحا كبيرا.

وتستعد المؤسسة لإطلاق (سراج) على قناة خاصة به على موقع (يوتيوب) حيث سيتاح للأطفال من داخل قطر وخارجها مشاهدة الحلقات تباعا.

وسيعرض المسلسل الذي يضم ألعابا تربوية مكملة على شكل تطبيق تفاعلي يمكن تنزيله على الحاسوب اللوحي (آيباد) الى جانب توفر اغاني المسلسل التعليمية على تطبيق (اي تيونز) على شاشات التلفاز أيضا.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية


إضافة تعليق