مبادرة “لغتي” تطلق مخيمها الصيفي الأول بالشارقة

مبادرة “لغتي” تطلق مخيمها الصيفي الأول بالشارقة

أطلقت مبادرة “لغتي” التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب مدينة الشارقة الإماراتية، مخيمها الصيفي الأول، ويستمر حتى 17 أغسطس المقبل.

يشتمل المخيم الذي يستهدف أكثر من 500 طالب وطالبة، على ورش عمل مختلفة تدور معظمها حول كيفية التعامل مع تطبيق “حروف” الذي تستخدمه “لغتي” بغرض إثراء الحصيلة اللغوية لدى أطفال الشارقة ودفعهم للتعبير بطلاقة وفصاحة، وتحبيبهم باللغة العربية، وتحفيزهم لاستخدامها في محادثاتهم المختلفة، كما يحتوي المخيم على العديد من الأنشطة الترفيهية والتربوية التي ستساهم في اكتشاف مواهب الأطفال للعمل على صقلها وتنميتها.

وقالت بدرية آل علي، مديرة مبادرة “لغتي”: نسعى من خلال تنظيم المخيم إلى توظيف أوقات فراغ الأطفال خلال العطلة الصيفية بالشكل الأمثل، والاستفادة منها في اكتشاف مواهب الأطفال ومن ثم العمل على صقلها وتنميتها.

وجاءت فكرة مخيم لغتي من رغبتنا في أن يكون للمخيمات الصيفية طابع مختلف يمزج بين الجوانب التعليمية والترفيهية، فإلى جانب الأنشطة الترفيهية التي ستقام، سنسعى إلى تحفيز الأطفال المشاركين إلى استثمار وقتهم في تعلم واكتساب مفردات لغوية جديدة، وتحبيبهم باللغة العربية.

المصدر: صحيفة “الخليج” الإماراتية


إضافة تعليق