مبادرة “لغتي” في الإمارات تطلق أنشطتها الثقافية مطلع العام الدراسي

مبادرة “لغتي” في الإمارات تطلق أنشطتها الثقافية مطلع العام الدراسي

كشفت بدرية آل علي مدير مبادرة “لغتي”، عن اعتزام المبادرة لإطلاق مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية مع بداية العام الدراسي.

يأتي ذلك، بعد اختتامها فعاليات وأنشطة مخيمها الصيفي الأول، الذي نظم في كل من مركز كولاج بنادي سيدات الشارقة وإدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، ونادي الجولف والرماية في الشارقة، ومراكز أطفال الشارقة في كل من مليحة والرقة وكلباء وخورفكان ووادي الحلة ودبا الحصن بالإضافة، إلى مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي.

واشتمل المخيم، الذي كان قد انطلق في 14 يونيو الماضي، على ورش عمل متنوعة هدفت إلى تحبيب اللغة العربية إلى نفوس الأطفال بأساليب ذكية مستعينة في ذلك وبشكل أساسي بتطبيق “حروف” الذي تستخدمه “لغتي” بغرض إثراء الحصيلة اللغوية لدى أطفال الشارقة ودفعهم للتعبير بطلاقة، وفصاحة وتحفيزهم لاستخدام اللغة في محادثاتهم المختلفة.

وقالت بدرية آل علي مدير مبادرة لغتي: “لقد نجح المخيم في أن يمتد خارج إمارة الشارقة وذلك عندما تمت استضافته في مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي لمدة ثلاثة أيام، استهدف فيها الأطفال من عمر 4 إلى 5 سنوات الذين استمتعوا بالاستماع لبعض القصص العربية والأنشطة المصاحبة”، مشيرة إلى أنه مع ختام المخيم تم توزيع شهادات تقديرية على جميع الأطفال المشاركين.

ومبادرة لغتي المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة.

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية


إضافة تعليق