مجلس التعليم بالشارقة يُنمي مهارات القراءة باللغة العربية لدى الأطفال

مجلس التعليم بالشارقة يُنمي مهارات القراءة باللغة العربية لدى الأطفال

أقام مجلس الشارقة للتعليم بالإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع جمعية حماية اللغة العربية، ورشة قرائية بعنوان “بيت حكايتي”، بمشاركة 20 طفلاً وذويهم، وذلك في مقر مكتبة الشارقة العامة، وبحث المجلس مع الجمعية سبل التعاون بين الجانبين.

وتهدف الورشة إلى تعزيز وتنمية ملكة القراءة لدى الأطفال بطرق جاذبة في ظل الثورة المعلوماتية والفضاء الرقمي، فأصبح انتباه الأطفال موجهاً بشكل متزايد نحو الأنشطة الترفيهية الافتراضية.

وأوضحت خديجة سعيد التي أشرفت وأدارت الورشة أنهم قدموا للأهالي شرحاً حول آلية انتقاء القصة وكيفية إشراك الطفل في اختيارها، مع استعراض معايير قراءة القصة، وضرورة أن تكون جاذبة خصوصاً للأطفال دون سن الثالثة، مشيرة إلى أن الاختيار الصحيح وطريقة قراءة الحكاية من قبل الأم تكسب الصغار حب القراءة واستيعاب محتوى النص القصصي، ما يؤدي إلى صقل مواهبهم الإبداعية، وتعليمهم فن الإلقاء والكتابة من خلال وحي خيالهم الإبداعي، بالإضافة إلى إكسابهم أساليب تحليل القصة.

وقالت: إن إقامة مثل هذه الورش لتشجيع القراءة والاستيعاب تهدف إلى توعية الأطفال وتنمية حب تصفح الكتاب لديهم من خلال الكلمات والصور المرافقة.

المصدر: الشارقة 24


إضافة تعليق