مجمع اللغة العربية الأردني يدعم انتشار لغة الضاد

مجمع اللغة العربية الأردني يدعم انتشار لغة الضاد

ثمّن رئيس مجمع اللغة العربية الأردني الأستاذ الدكتور خالد الكركي ما جاء في الورقة النقاشية السابعة للملك عبدالله الثاني التي قدم فيها رؤيته لتطوير القدرات البشرية وتطوير العملية التعليمية في الأردن، ودعا فيه أبناء الوطن إلى الاعتزاز باللغة العربية، فاللغة هي الأداة الأولى للتعليم.

وأشار الكركي إلى أن الورقة أعلنت وقوف الدولة الأردنية إلى جانب اللغة العربية، وعززت من قيمتها في نفوس أبنائها، وكرست أهميتها وتميزها عن غيرها من لغات العالم.

وأكد أن الملك بورقته ركز على الاهتمام باللغة الأم إلى جانب إتقان لغات عالمية أساسية، وهذا ما هو “إلا دعم للمشاريع التي تخدم اللغة العربية والقوانين التي تكفل وجودها بقوة على خريطة العالم، فلقد أنعم الله علينا بثروة عز نظيرها من القيم العالية واللغة الثرية والتراث البديع، ولن يستطيع أبناؤنا أن ينهلوا من هذا التراث، إلا إذا أحبوا لغتهم العربية، وأجادوها وتفوقوا فيها، وكيف لا وهي لغة القرآن الكريم ولسان الأمة، فهي التي تشكل ثقافتهم وتكوِّن بناءهم المعرفي الأصيل”.

كما جاءت إشارة الملك للمناهج الدراسية في غاية الوضوح وفقا للكركي، حين رأى أنها يجب أن تفتح لأبنائنا أبواب التفكير العميق والناقد، وتعلمهم طرح الأسئلة وأدب الاختلاف وثقافة الحوار، ويقترن ذلك بمعلمين لهم من القدرة والمهارات ما يمكنهم من تحقيق الغايات كلّها.

المصدر: صحيفة السبيل الأردنية


إضافة تعليق