محاضرة عن الخط العربي واللغة العربية في القاهرة

محاضرة عن الخط العربي واللغة العربية في القاهرة

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ دورة الثقافة العربية والإسلامية والمقرر إقامتها في مقر مكتبة المستقبل بمصر الجديدة، وذلك لمدة خمس أسابيع متتالية في عدد 16 محاضرة بواقع محاضرة كل يوم أحد وثلاثاء وخميس من كل أسبوع، بحيث تبدأ المحاضرة الافتتاحية في السادسة من مساء الغد، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “فيتو” المصرية.

وتهدف الدورة إلى ملء الفراغات الفكرية لدى الأجيال الجديدة، حيث إن لدى هذه الأجيال تساؤلات تتعلق بالإسلام كدين ومنهج وثقافة، وبالتالي فإن ملء هذا الفراغ بصورة جيدة يتيح إعادة بناء هذه الأجيال بصورة فكرية صائبة.

كما تتناول الدورة الحديث في موضوعات عدة وهي علم الحديث والمحدثين، التاريخ الإسلامي، التراث العلمي العربي، مقاصد الشريعة، الخط العربي وفنونه، اللغة العربية، الفكر الإسلامي، المخطوطات الإسلامية، العمارة والفنون الإسلامية، ماهية التصوف، الأقليات في الحضارة الإسلامية، عالمية الحضارة الإسلامية، الشبهات.

يُحاضر في هذه الدورة نخبة متميزة من المحاضرين، الدكتور خالد عزب، الدكتور أسامة هاشم الحديدي، الدكتور عمار على حسن، الدكتور تامر أنيس، الدكتور جمال عبد الرحيم، المهندس محمد أبو العمايم، الدكتور سيد ضيف الله، الدكتور أحمد عبد الباسط، الدكتور صلاح عبد الخالق، الدكتور سامح فوزي، الأستاذة سماح رضوان.


إضافة تعليق