محمد البريكي: مهرجان الشارقة للشعر العربي يحافظ على اللغة

محمد البريكي: مهرجان الشارقة للشعر العربي يحافظ على اللغة

قال محمد البريكي، مدير بيت الشعر في الشارقة، إن الحضور الكبير الذي شهده مهرجان الشارقة للشعر العربي، يعكس أن مشروع الشارقة تراكمي، ويسير وفق رؤية نيرة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأضاف البريكي، على هامش حفل ختام المهرجان مساء أمس الجمعة، “أن دعم صاحب السمو حاكم الشارقة لنا، منحنا قوة كبيرة في التواصل مع الشعراء، والمبدعين من أنحاء الوطن العربي، الذين يستطيعون إعادة الذائقة إلى الشعر، والمحافظة على اللغة العربية”.

وأوضح أن التشجيع على كتابة الشعر العربي، يعني أنك تُدخل الشخص في مناخ اللغة، وتجعله أكثر قرباً منها يعيش كل تفاصيلها، ولهذا فإن الشعر أحد أهم الأسباب في الحفاظ على اللغة العربية، مشيراً إلى أنه كثيراً ما التمس العرب حاجتهم في الشعر، ولهذا فإن علينا تربية الأجيال على هذا الشعر، وبالتالي المحافظة على اللغة من خلاله.

وأكد مدير بيت الشعر في الشارقة، أن معايير اختيار الشعراء في هذه الدورة، ركزت على الإبداع، مضيفاً “نبحث عن كل مبدع، وكل طاقة حقيقية”، وهناك طاقات شابة في الوطن العربي قادرة على الانطلاق من الشعر إلى حماية اللغة العربية.
وأضاف محمد البريكي، أنه تمت الموازنة بين الشباب والخبرة في اختيار الشعراء، الذي أحيوا الأمسيات طوال أيام المهرجان، والذين جعلوا من الشعر طائراً يغرد وينثر الورود في كل مكان.

المصدر: موقع الشارقة 24


إضافة تعليق