مركز خدمة اللغة العربية ينظم محاضرة حول تحقيق التراث العربي

مركز خدمة اللغة العربية ينظم محاضرة حول تحقيق التراث العربي

ينفذ مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية محاضرة علمية بعنوان “حول أصول تحقيق التراث العربي”؛ يقدمها مدير الخزانة الملكية بالرباط وأستاذ علم المخطوطات الدكتور أحمد شوقي بنبين.

تأتي المحاضرة ضمن برنامج المركز في اليوم العالمي للمخطوط العربي، وذلك في الساعة (10.30) صباحا من يوم الأربعاء 15 رجب 1438هـ بكلية اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ضمن برنامج المحاضرات العلمية الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الجامعات السعودية.

وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي، أن المركز ينفذ عددا من المحاضرات العلمية للعلماء وكبار الأساتذة والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم؛ لتقديم تجربتهم العلمية، ورؤاهم حول مجالات تخصصاتهم الدقيقة، حيث تكون المحاضرة جزءا من برنامج علمي متنوع يتضمن حلقة نقاش موسعة مع طلاب الدراسات العليا وطالباتها بعد المحاضرة بيوم الموافق 16 رجب8143 هـ بكلية اللغة العربية، في الساعة 10.30) صباحا، كما يتضمن إصدار كتاب خاص موسع في موضوع المحاضرة.

وقدم الأمين العام للمركز شكره لعميد كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التي تقام المحاضرة في رحابها بالتكامل والتعاون المشترك، وذلك ضمن التوجيهات الكريمة من لدن مدير الجامعة.

وأضاف: يحرص المركز على أن يكون برنامج المحاضرات العلمية التي ينفذها مستقلا أو بالشراكة مع المؤسسات المعنية في الداخل والخارج، يتضمن فعاليات متنوعة، مثل الزيارات التنسيقية للمؤسسات المعنية، والالتقاء بالمتخصصين والخبراء، وغيرها، ومنها ما ينظمه المركز من زيارات مصاحبة لهذا البرنامج في عدد من مدن المملكة.

يشار إلى أن المركز ينفذ مساء غداً الخميس 2 رجب 1438هـ الموافق 30 مارس/2016م محاضرة يقدمها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وتُعقد في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض عند الساعة 08.15 مساءً، وسيتحدث فيها عن “صلة الشريعة الإسلامية باللغة العربية”.

المصدر: جريدة سبق


إضافة تعليق