مركز في دبي يعلم القرآن الكريم لغير الناطقين باللغة العربية

مركز في دبي يعلم القرآن الكريم لغير الناطقين باللغة العربية

يتبنى مركز بلال بن رباح لتحفيظ القرآن الكريم، بمنطقة المحيصنة “2” في دبي الإماراتية، خطة شاملة ومتكاملة لاستقطاب شريحة من محدودي الدخل من غير الناطقين بالعربية في الدولة، من جنسيات مختلفة، لتعزيز إطلاعهم على الثقافة الإسلامية الوسطية والمعتدلة، وتعريفهم بالتراث العربي الإسلامي، وتعليمهم اللغة العربية.

وأوضحت جميلة العبار، مديرة مركز بلال بن رباح لتحفيظ القرآن الكريم، حسبما ذكرت صحيفة “الخليج” أن خطة المركز دعوية وخيرية واجتماعية، تقضي بتنظيم دورات حول القرآن الكريم واللغة العربية لشرائح من المجتمع “طلبة” و”عمال” و”ربات بيوت”، ضمن المرحلة الأولى للخطة، على أن تشمل الخطة الثانية شرائح اجتماعية أخرى لغير المتحدثين باللغة العربية.

أضافت العبار أن مركز “بلال بن رباح” ينقسم إلى فرعين منفصلين، الأول خاص بالذكور، والثاني فرع للإناث، ويقدم المركز خدمات تعليمية مجانية لطلبته، كتوزيع “الزي المدرسي” و”الكتب الدراسية” و”القرطاسية” و”الحقائب”، ويمتلك 20 حافلة لنقل الطلبة والطالبات مجاناً.

ويضم فرع الإناث 750 طالبةً، و50 محفظة ومعلمة، ويحتوي على 23 فصلاً دراسياً، ومختبر للحاسوب. كما يضم المركز فرعاً للذكور 450 طالباً، وطاقماً تعليميا ًيشتمل على 25 محفظاً ومعلماً، ويحتوي على 16 فصلاً دراسياً، ومكتبة ومرافق تعليمية.

 


إضافة تعليق