مسابقة للخط العربي بين طلاب مدارس قلقيلية

مسابقة للخط العربي بين طلاب مدارس قلقيلية

نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية مسابقة الخط العربي، وذلك بمشاركة عشرات المدارس، وضمن خطة قسم النشاطات الطلابية في محافظة قلقيلية، وبإشراف طاقم عمل وتحكيم مكون من ضياء نصار من قسم النشاطات ، سلامة عودة من قسم الاشراف، وخبير الخط العربي محمود نصار.
نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية اشارت الى أهمية المسابقة في تنمیة ابداعات الطلبة في مجال الخط العربي، اضافة الى دورها في اعادة الاهتمام بالخط العربي بعد ان اصبح الاهتمام به قليل بسبب التقدم التقني والتكنولوجي الذي نعاصره، واشادت بكم الابداعات لدى طلبة المدارس، كما توجهت فحماوي بالشكر الى مديري ومديرات المدارس والهيئات التدريسية والطلاب المشاركين في المسابقة، ولجنة التحكيم والاشراف، كما تقدمت بالشكر من الخطاط المبدع محمود نصار.
معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية اعلن عن نتائج المسابقة وكانت كالتالي:
المرحلة الأساسية من الصف الأول الى الصف الرابع للإناث: المركز الأول الطالبة ريماس صبري من مدرسة بنات الاسراء الأساسية، والمركز الثاني الطالبة ليان الطويل من مدرسة الشهداء الأساسية المختلطة، والطالبة حلا حذيفة من مدرسة فرعتا الأساسية في المركز الثالث.
وللذكور الطالب فيصل أبو هنية من مدرسة ذكور عزون الأساسية في المركز الأول وفي المركز الثاني الطالب عمرو عبد الجواد من مدرسة ذكور كفر ثلث الأساسية، والطالب شأس بشير من مدرسة ذكور جينصافوط الأساسية في المركز الثالث.
المرحلة الأساسية الوسطى للإناث: في المركز الأول الطالبة شذى محيسن من مدرسة الفندق الأساسية، والطالبة هاجر عبد اللطيف من مدرسة بنات حطين الأساسية في المركز الثاني، وفي المركز الثالث الطالبة تالا قطناني من مدرسة بنات حبلة الثانوية. والمرحلة الأساسية العليا للإناث: في المركز الأول الطالبة بيسان حوراني من مدرسة بنات العودة الأساسية، والطالبة وفاء محمود من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية في المركز الثاني، وفي المركز الثالث الطالبة رغد عودة من مدرسة بنات حجة الثانوية، وفي المركز الثالث مكرر الطالبة نوران شري من مدرسة صير الأساسية المختلطة.
وفي فئة الذكور جاء في المركز الأول الطالب حمزة حوراني من مدرسة ذكور الرازي الأساسية، والطالب علاء داود من مدرسة ذكور فلسطين الثانوية في المركز الثاني، وفي المركز الثالث الطالب ضياء سلامة من مدرسة ذكور محمد أبو غزالة.

وأخيرا في المرحلة الثانوية للإناث جاءت الطالبة ديما عماد من مدرسة بنات الشرعية الثانوية في المركز الأول، وفي المركز الثاني الطالبة رشا نصار من مدرسة بنات أبو علي اياد الثانوية، وفي المركز الثالث الطالبة ربا لويسي من مدرسة بنات العمرية الثانوية، وفي المركز الثالث مكرر الطالبة اسيل مبسوط من مدرسة بنات الشيماء الثانوية.

 


إضافة تعليق