مشروع تحدي القراءة العربي بالإمارات يقدم “رواية القصة” لأطفال المهرجان

مشروع تحدي القراءة العربي بالإمارات يقدم “رواية القصة” لأطفال المهرجان

استضاف جناح المجلس الإماراتي لكتب اليافعين فعالية “رواية القصة” التي نظمها مشروع “تحدي القراءة العربي”، لطلبة المدارس من زوار الدورة الثامنة للمهرجان.

شهد اليوم الأول للمشاركة قراءة قصة “الورقة الضعيفة” من تأليف د. فاطمة البريكي، مدير دار سما للنشر والإنتاج والتوزيع. ووزعت الدار نحو 100 نسخة لإصداراتها من القصص والكتب المعلوماتية التعليمية مجاناً على الطلبة المشاركين في الفعالية.

وقالت البريكي: “نفخر بمساندتنا لفعالية رواية القصة” وكل مبادرات مشروع تحدي القراءة العربي وغيرها من البرامج التي تسعى إلى تأسيس جيل جديد مقبل على القراءة، وعلينا كدور نشر أن ننهض بدورنا الحيوي في رفد مكتبة الطفل العربي بالمفيد والممتع من الكتب”، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “الخليج” الإماراتية.

وبادرت دار الهدهد للنشر والتوزيع بتقديم نحو 100 نسخة من إصداراتها تضمنت قصصاً وكتباً تعليمية وزعت مجاناً على الطلبة المشاركين في الفعالية. وقال علي الشعالي، مؤسس ومدير الدار: “من واجبنا كدور نشر وطنية المساهمة في جهود بناء جيل صاعد من القراء والتفاعل مع المهرجانات والفعاليات والمبادرات التي تحقق هذا الهدف. ونحن سعداء بمساندتنا لفعاليات وأنشطة مشروع تحدي القراءة العربي، ومواكبة كل المشاريع والمبادرات التي تشاركنا قيمنا وأهدافنا التي نسعى لتحقيقها”.

ووصل عدد الطلبة المشاركين في مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى العالم العربي إلى 3.5 مليون طالب يشكلون أكثر من 10% من إجمالي طلبة المدارس في الدول العربية المشاركة.

وتتواصل فعاليات التصفيات الدولية في 15 دولة عربية، حيث قام على تنفيذ برنامج المسابقة 60 ألف مشرف على مستوى العالم العربي، بينما يتولى مهمة لجان تحكيم مرحلة التصفيات 1500 محكم. وتقام حفلات على مستوى الدول المشاركة للإعلان عن أسماء الفائزين المتأهلين لخوض التصفيات الدولية التي تقام لها احتفالية خاصة في دبي خلال سبتمبر المقبل.

وتستمر مرحلة التصفيات الدولية على مستوى الوطن العربي حتى نهاية مايو الجاري وتقام حفلات التكريم في كل من الإمارات، دولة المقر، والسعودية ومصر والأردن وفلسطين والمغرب والجزائر وتونس وقطر والكويت والبحرين ولبنان والسودان وسلطنة عمان، وموريتانيا.

 

 

 


إضافة تعليق